عسكريون صينيون: تكهنات الإعلام الهندي ببناء بكين 6 غواصات نووية لا أساس لها من الصحة

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:36 ص
عسكريون صينيون: تكهنات الإعلام الهندي ببناء بكين 6 غواصات نووية لا أساس لها من الصحة
غواصه نوويه _أرشيفية

أكد خبراء عسكريون صينيون، أن تكهنات وسائل الإعلام الهندية بأن الصين تقوم ببناء 6 غواصات نووية في آن واحد لا أساس لها من الصحة.

جاء ذلك فى رد فعل لهم على ما أفادت به تقارير قال الإعلام الهندي أنها تستند على صور بالأقمار الصناعية استطاعت الحصول عليها، وأشار فيها إلى أن الغواصات الست التي تعمل بالطاقة النووية، والتى يعتقد أنها من طراز 096، يتم بناؤها فى منشأة فى هولوداو بمقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين.

ونقلت صحيفة "الشعب" الصينية اليومية الصادرة اليوم -الخميس - عن يين تشو وهو خبير عسكرى قوله فى لقاء مع تليفزيون الصين المركزى "ان تلك التكهنات لا يجب أن يعتد بها لأن الهند تفتقر إلى تجربة بناء غواصات نووية".

وأوضح أن الدول تقوم عادة ببناء غواصة او اثنتين في نفس الوقت ولكن ليس ستة لأن ذلك سيتطلب قدرا كبيرا من المال، وأضاف أن الغواصات التي يتم بناؤها ووضعها في الخدمة في وقت واحد عادة ما تخرج من الخدمة في فترة مماثلة من الوقت، مما يضعف القدرات العسكرية للدولة التي تفعل ذلك.

وفى تعليق له قال تساو وى دونغ، وهو خبير عسكرى آخر، إن تلك التقارير الإعلامية تعكس فضول العالم الخارجي لمعرفة المزيد حول عمليات التطوير والاستراتيجيات والتكتيكات الجديدة للبحرية الصينية، وما تقوم به من خطوات لتحسين قدراتها على توجيه ضربات نووية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق