رئيس القطاع الديني: وزير الأوقاف وجه بتكثيف محاضرات الدورات التثقيفية

الخميس، 02 نوفمبر 2017 01:31 م
رئيس القطاع الديني: وزير الأوقاف وجه بتكثيف محاضرات الدورات التثقيفية
جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزاره الاوقاف
منال القاضي

قال جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه نظرًا لكثافة أعداد الأئمة الملتحقين بالدورة التثقيفية التي بدأت اليوم الخميس، وتيسيرًا عليهم في الانتقالات، وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتكثيف المحاضرات اليومية لتكون من التاسعة والنصف صباحًا حتى الثانية ظهرًا، مع الاستعانة بكبار الأساتذة.
 
وأضاف رئيس القطاع الديني، في بيان صادر اليوم، أن وزير الأوقاف شدد على أن تكون مدة الدورة 8 أيام من اليوم حتى الخميس 9 نوفمبر الجاري، عدا الجمعة، مع إعطاء فرصة كافية قبل أداء امتحان تقييم الدورة ليكون يوم السبت 25 نوفمبر، كما كان مقررًا من قبل.
 
وأكد "طايع"، أنه لن يتم احتساب الدورة التدريبية للمتدرب ما لم يحقق نسبة حضوره 50% على الأقل، مبينا أنه سيتم صرف زي أزهري كامل لكل من يجتاز الدورة بـ 60% فأكثر ومكافآت مالية للأوائل في كل محافظة.
 
وأوضح "طايع"، أنه لمديري مديريات الأوقاف بالمحافظات التخفيف لذوي الاحتياجات الخاصة أيام الحضور؛ إذا كانت أماكن سكنهم بعيدة عن أماكن إقامة الدورة، ما لم يوفر لهم استراحة قريبة من أماكن إقامة الدورة، كما يتولى كل مدير مديرية وضع جدول المحاضرات وتوزيعها حسب ظروف المحاضرين مع الاستعانة بكبار الأساتذة من جامعة الأزهر في محافظته ما أمكنه ذلك، وكذلك بالمتميزين من علماء الأوقاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق