وزارة البيئة تبدأ تنفيذ مشروع تطوير جبل موسى بمحمية سانت كاترين

الخميس، 02 نوفمبر 2017 01:19 م
وزارة البيئة تبدأ تنفيذ مشروع تطوير جبل موسى بمحمية سانت كاترين
وزير البيئة الدكتور خالد فهمي

بدأت وزارة البيئة مشروع تطوير مسار جبل موسي بمنطقة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء؛ لرفع كفاءة مناطق الصعود والهبوط والاستراحات بمسار جبل موسى، وذلك لتسهيل الزيارة وتأمين المسار.

وقال وزير البيئة الدكتور خالد فهمي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن المشروع يأتي في إطار جهود الوزارة في دعم المجتمع المحلي وأنشطة السياحة البيئية والدينية بالمنطقة التي تعتبر من أهم المزارات السياحية العالمية ، حيث تعد موقعا تراثيا طبيعيا ثقافيا عالميا من قبل منظمة اليونيسكو.

وأضاف أنه سيتم رفع كفاءة دورات المياه في المناطق الجبلية، وتمهيد المدقات، ورفع كفاءة سلالم الهبوط الآثرية، وإنشاء منظومة تجميع المخلفات الصلبة، وتزويد المناطق الخطرة بأسوار حماية، وتطوير مخرجات السيول، وتطهير الآبار، وتوفير الإضاءة في بعض المناطق الوعرة.

وأوضح أنه يتم تنفيذ المشروع من خلال مشروع الاستدامة المالية للمحميات التابع لوزارة البيئة ومرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، ويتم تنفيذه كذلك بالتنسيق الكامل مع الجهات ذات الصلة ، ويشمل ذلك وزارة الآثار، محافظة جنوب سيناء، دير سانت كاترين، مجلس مدينة سانت كاترين.

ولفت الوزير إلى أن شركة ضواحي البسيطة المتخصصة في العمارة البيئية والتخطيط العمراني والتنمية الاجتماعية الاقتصادية ستتولى تنفيذ المشروع، وتابع إنه يتم حاليا عقد ورشة عمل تشاورية مع ممثلي المجتمع المحلي بسانت كاترين، ويتم زيارة المواقع التي سيتم تطويرها بجبل موسى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق