ترامب يختار جيروم باول ليخلف "يلين" على رئاسة البنك المركزي الأمريكي

الخميس، 02 نوفمبر 2017 01:29 م
ترامب يختار جيروم باول ليخلف "يلين" على رئاسة البنك المركزي الأمريكي
الرئيس الأميركى دونالد ترامب

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ جيروم باول حاكم الاحتياطي الفيدرالي، باختياره ليخلف جانيت يلين، على رأس المصرف المركزي الأميركي.

وتابعت الصحيفة المالية الأميركية، نقلا عن مصدرين مقربين من الملف، أن ترامب تحادث مع باول الثلاثاء لإبلاغه بالقرار.

وفى حال تثبيته من قبل مجلس الشيوخ الأميركى، فإن باول سيخلف جانيت يلين التى عُينت فى العام 2014 وتنتهى ولايتها التى تبلغ أربع سنوات فى مطلع فبراير المقبل.

كانت يلين مرشحة لولاية ثانية كما أن ترامب أشاد بعملها "الممتاز" فى وقت سابق الأربعاء، إلا أنه كان أعلن بوضوح أنه يريد ترك بصماته على سياسة البلاد فى كل قرارات التعيينات.

يشكل اختيار باول، المرة الأولى منذ إدارة الرئيس جيمى كارتر، فى سبعينات القرن الماضى التى لا يمدد فيها الرئيس لرئيس الاحتياطى كان عينه سلفه.

بعد أشهر من النقاشات، يقول محللون إن باول خيار وسطى للرئيس الذى يريد التمايز عن عهد سلفه باراك أوباما، فى الوقت الذى تفضل فيه الأسواق الاستمرارية، وكانت تميل إلى يلين التى تميز عهدها بتدنى التضخم ونمو اقتصادى ثابت.

يقول المحللون، إن باول الذى درس المحاماة وصوت لصالح الغالبية منذ تعيينه من قبل أوباما فى منصبه فى العام 2012، ينتهج خطا وسطيا ومن المستبعد أن يلجأ إلى رفع معدلات الفائدة لكنه ربما يكون أكثر استجابة للإدارة الحالية التى تريد تحرير الأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة