لو في بيتك مريض صدفية..7 معلومات عن المرض والتعامل معه في فصلي الخريف والشتاء

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 05:00 م
لو في بيتك مريض صدفية..7 معلومات عن المرض والتعامل معه في فصلي الخريف والشتاء
مريض صدفية - ارشيفية
ياسمين أحمد

الصدفية من الأمراض الجلدية  المناعية التي تصيب الشخص في أي عمر وتعرف بآلامها الشديدة  وزيادة حدتها  في الأجواء الباردة ،  قدم موقع " بولد سكاي " أهم المعلومات عن هذا المرض الجلدي لمعرفة الطريقة الصحيحة للتعامل معه , وهي كالتالي :

·       الصدفية ليست مجرد طفح جلدي , كما يظن الكثير من الناس , بل هي أحد أمراض المناعة الذاتية التي لها  نفس الأعراض التي تشبه جفاف الجلد و الطفح , الجلدي .

·       هناك اعتقاد خاطئ بأن الصدفية هو مرض معدي , ولكن في الحقيقة الصدفية ليست معدية أبدا , حتى في حالة الاتصال الجسدي .

·       الصدفية ليس لها علاج حاليا , ومع ذلك يمكن علاجها بشكل مؤقت  وتحسين حاتها .

·       علاج الصدفية قد يختلف من مريض لآخر , اعتمادا على السجل الطبي للشخص مع المرض , ومن الشائع استخدام العلاجات الطبيعية للتغلب على الصدفية .

·       يمكن أن تحدث الصدفية بواسطة مؤثرات خارجية مثل الكحول و التدخين و الغبار وفراء الحيوانات , وغيرها و يختلف ذلك من شخص لآخر .

·       الصدفية يمكن أن تصيب أي جزء من الجسم , ويمكن أن تصيب فروة الرأس و اليدين و القدمين و الأنف و الشفة العليا وحتى الأعضاء التناسلية .

·       أعراض مرض الصدفية يمكن أن تزداد خلال فصل الشتاء , حيث أن الجلد هو أكثر عرضة للجفاف خلال هذا الموسم . ومن الأفضل معادوة الطبيب المتابع للحالة مع بداية الخريف  حتى لا تزداد حدة المرض بسبب الجفاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق