10 وصفات طبيعة تخلصك من البقع الداكنة.. منهم خشب الصندل وسكراب التفاح

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 06:00 م
10 وصفات طبيعة تخلصك من البقع الداكنة.. منهم خشب الصندل وسكراب التفاح
بقع الوجه - ارشيفية
دنيا حلمى

قد تصاب المرأة فى بعض الأماكن فى جسمها بالإسمرار ، وقد عرض موقع ""femina بعض من العلاجات والوصفات المنزلية التى قد تعمل على  التخلص من البقع الداكنة أسفل الإبطين والرقبة والكوع.

1.    التفاح: اصنعي "سكراب" طبيعي من التفاح المهروس وضعيه تحت الإبطين للتخلص من البقع الداكنة، حيث تعمل هذه الفاكهة على قتل البكتيريا والجراثيم المكسببة لإسمرار البشرة.

 

2.    الزعفران: اضيفي القليل من الزعفران إلى معلقتين من اللوشن الخاص بك، ضعى الخليط تحت الإبطين واتركيه لمدة تتراوح بين 5 إلى 20 دقيقة، وتكرر الوصفة يوميا حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة.

 

3.    العسل: اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل، ثم ضعى الخليط تحت الإبطين واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافىء.

 

4.    الخيار: افركي منطقة تحت الإبطين بشرائح الخيار لإزالة الإسمرار.

 

5.    زيت جوز الهند: احصلي على بضع قطرات من زيت جوز الهند ودلكي به منطقة تحت الإبطين لمدة 15 دقيقة

 

6.    قشور البرتقال: جففي قشور البرتقال لمدة 3 أيام، ثم احصلي على ملعقتين من مسحور القشور واخلطيها مع ماء الورد، وطبقي الخليط تحت الإبطين لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء

 

 

7.    الحليب: يحتوي الحليب على أحماض دهنية وفيتامينات تجعل البشرة أكثر إشراقا وصحة، ضعي بضع قطرات من الحليب على الإبطين واتركيها لمدة 10 دقائق.

 

8.    البطاطس: طبقي عصير البطاطس البارد أو شرائح البطاطس على المنطقة المصابة بالإسمرار، ثم اغسلي البشرة بعد مرور بعض الوقت.

 

9.    زيت الزيتون: اخلطي معلقة من زيت الزيتون مع السكر البني، ضعي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا حتى تلاحظين النتيجة المرغوبة.

 

10. خشب الصندل: اخلطي معلقتين من ماء الورد ونفس المقدار من مسحوق خشب الصندل، ضعى الخليط على منطقة تحت الإبطين واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق