6 لاعبين تألقوا محليا وفشلوا خارجيا

السبت، 04 نوفمبر 2017 08:30 ص
6 لاعبين تألقوا محليا وفشلوا خارجيا
عصام الحضري
هيثم عويس

 

 

دائما ما يحمل أى لاعب بالإحتراف الخارجي لتأمين مستقبله وزيادة مستواه الفنى والإنضمام للمنتخب الوطنى ، إلا أن ذلك لا يأتى دائما بالنهاية السعيدة لبعض اللاعبين الذين يعودوا بسرعة للدورى المحلى أسوأ بكثير مما ذهبوا ويؤدى ذلك إلى رحيلهم عن أنديتهم إلى الأندية الأدنى وربما إلى الدرجة الأدني .

« صوت الأمة » ترصد أبرز اللاعبين الذين فشلوا فى الإحتراف وعادوا بخفى حنين

·       عصام الحضري

حارس مرمي التعاون السعودي الحالى ، هرب من الأهلي عام 2008 وتحديدا عقب كأس الأمم الأفريقية بغانا للإحتراف بنادي سيون السويسرى مستغلا المادة 17 فى القانون الدولي التى تتيح للاعب الذى يتخطى سن الـ28 عاما أن ينتقل للنادى الذى يرغب فيه ببطاقة مؤقتة مقابل تسديد مبلغ مالى معين لناديه .

وبالفعل انتقل الحضري للدوري السويسري ، إلا أنه لم ينجح في الإحتراف ليعود فى نهاية الموسم إلى مصر ويقدم قرابين الولاء والطاعة لجماهير الأهلى ومجلس إدارته إلا أن كل محاولاته تبوء بالفشل لينتقل إلى الإسماعيلي وقتها .

عصام الحضرى

·       محمود كهربا

صانع ألعاب اتحاد جدة السعودي انتقل فى بداية مشواره الكروي إلى جراسهوبرز السويسري ، وتوقع له الجميع النجاح نظرا لمستواه الرائع مع ناديه إنبى ، إلا أنه عاد سريعا للفريق البترولي نظرا لإستهتاره الشديد ليضيع على نفسه فرصة ذهبية فى الإحتراف .

ويحاول كهربا حاليا العودة للإحتراف بالدوري الاوروبى ولكن من بوابة اتحاد جدة السعودى المحترف به اللاعب فى الوقت الحالي .

كهربا

·       شيكابالا

أحرف لاعبى الكرة المصرية على الإطلاق ، أضاع على نفسه أكثر من فرصة للإحتراف الخارجي والتألق فى أكبر الأندية ، حيث احترف فى بداية عهده ببازل السويسري لكنه سرعان ما عاد بسبب موقفه من التجنيد ، ثم تألق مع الزمالك ، وخرج للإحتراف لسبورتنج لشبونه البرتغالى ليعود بعد 6 أشهر فقط لناديه بالرغم من مناشدته فى بداية الموسم للمسئولين للموافقة على احترافه ليقضى على طموحاته ويصبح لاعب محلي بسبب ثقافته وحبه للعب المحلي .

شيكابالا

·       عمرو زكي

مهاجم الزمالك الأسبق ، تألق مع ويجان الإنجليزى خلال 6 شهور وتوقع له الجميع أن يتم التعاقد معه بشكل نهائي من الزمالك ، إلا أنه عاد سريعا للزمالك بسبب الثقافة والطموح ، بعدما أكد مدرب ويجان وقتها أن اللاعب يفتقد للإحتراف ولا يصلح أن يلعب بالدوري الإنجليزى .

عمرو زكى

·       إبراهيم سعيد

مدافع الأهلى والزمالك والإسماعيلي الأسبق ، احترف فترة بنادى إيفرتون الإنجليزى ، إلا أنه عاد سريعا لإفتقاده أيضا لثقافة الإحتراف بالإضافة لعدم التزامه داخل وخارج الملعب  وهو ما حدث وقضى على نفسه محليا حيث اعتزل وهو فى سن مبكرة .

ابراهيم سعيد

·       جمال حمزة

مهاجم الزمالك ، احترف بنادي ماينز الألماني وعاد بعد 6 أشهر فقط لشعوره بالغربة ليعود وينتقل للأهلى ، ثم يفسخ عقده لينتقل إلى الجونة وينتهى مشواره الكروي سريعا دون وضع بصمة .

جمال حمزة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق