أزمة جديدة في "المحامين".. اتهامات للمجلس بإهدار أموال النقابة على رسائل sms

الخميس، 02 نوفمبر 2017 09:10 م
أزمة جديدة في "المحامين".. اتهامات للمجلس بإهدار أموال النقابة على رسائل sms
نقابة المحامين
علاء رضوان

حالة من الشد والجذب لازالت تشهدها نقابة المحامين، حول ما أثير بسبب مستجدات ضوابط القيد والتجديد والإشتراك لعام 2018، وتتضمنت المستجدات 8 قرارات هامة، طبقاَ لقانون المحاماة رقم 17 لسنة 83 وتعديلاته .    

ورغم أن النقيب سامح عاشور، كلف بالتحقيق الفورى والعاجل فى البلاغات بشأن المخالفات التى تم الكشف عنها من قبل بعض القائمين على أعمال المراجعة وبكافة الإدارات المرتبطة بهذا العمل، ووجود تلاعب في أوراق التجديدات وبعض الموظفين، إلا أنه على ما يبدو أن الأمور لم تنتهى عند هذا الحد، لوجود ثغرات أخرى .

الثغرات الأخرى كما يقول بعض المحامين تتمثل في إهدار مال النقابة، على " رسائل sms" إما لدعوتهم لتجديد افشتراكات أو دعوتهم لشراء بعض المجلدات وحتى تهنئتهم في المناسبات.

المحامية مها القرشى، عضو الجمعية العمومية، كشف عن رسائل نقيب المحامين من تليفون اللنقابة الأرضى لها لتهنئتها في المنسبات ودعوتها لشراء بعض المجلدات، وقالت " أُرسل لي رسائل من نقيب المحامين (بصفته النقيب) علي هاتفي المحمول، لتهنئتي بإحدى المناسبات من تليفون بالنقابة رقمه 225758868 " .

وأضافت القرشى فى تصريح لـ"صوت الأمة" أنه بالإضافة لرسائل أخري من النقابة أيضاً علي رقمها لشراء أهم المجلدات أو الموسوعات والدعاوي القضائية، وذلك بدأ من سنة 2013 وحتي 2016 وأنها مازالت تحتفظ بتلك الرسائل للذكرى .

وتساءلت" هل يجوز الاستناد لهذه الرسائل لتجديد كارنية 2017 و2018 دون الحاجة لإثبات دليل اشتغال وإحضار توكيلات عن هذه السنوات الأربعة التى وصفتها بـ"العجاف"نتيجة الحالة الإقتصادية المتردية التى تمر بها البلاد".

وتابعت: "هل تعتبر الرسائل المرسلة من النقابة العامة علي هواتف آلاف المحامين دليل إثبات انه محامي مزاول للمهنة فتصبح قرينة قانونية قاطعة الثبوت يعتد بها أمام المحكمة الإدارية العليا يوم 25 نوفمبر وإحضار كشف أو بيان من شركة الإتصالات للأرقام المرسلة لها من النقابة لتهاني المحامين في المناسبات العدبدة أو دعوتهم لشراء المجلدات القانونية منها ويعتبر هذا دليل إثبات باعتراف نقابة المحامين بهؤلاء المحامين وتجديد قيدهم في النقابة" .

واستطردت: "كيف لنقابة المحامين أن تهدر أموال النقابة العامة بأن ترسل في المناسبات رسائل لالآف المحامين، أليست هذه أموال النقابة أليست .. هل يهدر النقيب ومجلس النقابة أموال النقابة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق