فى يوم التوعية من خطره.. الإجهاد سبب رئيس للصداع النصفي ومشكلات البشرة

الخميس، 02 نوفمبر 2017 03:36 م
فى يوم التوعية من خطره.. الإجهاد سبب رئيس للصداع النصفي ومشكلات البشرة
الصداع
أمنية فايد

الإجهاد يمكن أن يكون القاتل الحقيقى الذى سيواجهه العالم ويحاول علماء الاجتماع وخبراء العلاقات الأسرية  مكافحته بكل الطرق الطبية الحديثة، ويرجع السبب فى انتشار الإجهاد إلى حياتنا الحديثة التى جعلتنا نواجه الضغوط الكثيرة سواء كانت فى العمل أو حياتنا اليومية.

وبسبب انتشار الأمراض الناتجة عن الإجهاد، دشنت جمعية الإجهاد الدولية "ISMA" يوم للتوعية من خطر الإجهاد، حيث تعمل هذه الجمعية على المساعدة فى توفير معلومات عن الحماية من خطر الإجهاد.

يهدف اليوم إلى كسر الروتين اليومى الذى يسبب الإجهاد فى نهايته والتعامل مع الحياة بشكل بسيط فضلا عن التعرف على الطرق العلمية الجديدة التى تساعدك فى التغلب على الشعور بالإجهاد.

وكشفت الدراسات الحديثةوجود 3 أمراض يصاب بهم الإنسان بسبب الإجهاد والتوتر، وهم..

1.     الصداع النصفى، وهو من الآلام التى أصبحت منتشرة بين الصغار والكبار، ويشارك الإجهاد فى تزداد ظهور آلام الصداع النصفى بسبب شد العضلات المستمر الذى يحدث.

2.     أمراض الجهاز الهضمى بداية من تقلصات المعدة واضطراب عمليات الهضم وسوء امتصاص المواد المغذية وصولا للإصابة بقرح المعدة.

3.     مشكلات البشرة، والمقصود هنا ظهور البقع الحمراء على الجلد فجأة ويظن الكثير أن ذلك يحدث بدون أسباب، ولكن الأطباء لاحظوا أن الإجهاد والتوتر هو السبب الأول فى ظهور هذه المشكلات الجلدية.

.ومن علامات التوتر والإجهاد الخطيرة التى حذر منها الأطباء..

1.     الشعور بخفقان القلب سريعا.

2.     عدم القدرة على التركيز فيما يدور حولك.

3.     الأرق الدائم وعدم القدرة على النوم.

4.     الإصابة بأمراض المعدة المتنوعة مثل الإمساك والإسهال وكل ما يتعلق بأمراض القولون العصبى.

5.     الشعور بالتعب بالإضافة إلى أدوار البرد المتكررة بسبب ضعف جهاز المناعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة