إذا عرف السبب بطل العجب.. القرضاوي لقناة الجزيرة: "دمي فداء لإيران"

الخميس، 02 نوفمبر 2017 06:13 م
إذا عرف السبب بطل العجب.. القرضاوي لقناة الجزيرة: "دمي فداء لإيران"
القرضاوى
أمل غريب

قالوا قديما فى الأمثال الشعبية "إذا عرف السبب بطل العجب" وهو المثل الذى يفسر ما يحدث فى العلاقة القطرية الإيرانية، والدعم الذى يلقاه الجانب القطرى من إيران، والعكس صحيح.

كما أن المثل يفسر أسباب إصرار قطر على رفض المطالب الـ13 التى اشترطتها الدول الأربع "مصر والسعودية والبحرين والإمارات"، لعودة العلاقات مرة أخرى مع قطر، والتى جاء من بينها قطع العلاقات القطرية الإيرانية.

إلا أن رفض قطر المطالب العربية لم يكن مبررا، حتى وضحت الأسباب التى أعلنها يوسف القرضاوى، مفتى جماعة الإخوان الإرهابية، بعد تصريحه لقناة الجزيرة القطرية قائلا: "دمى فداء لإيران وسأحارب من أجلها ومن أجل قضيتها"، وذلك خلال فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى.

جاء رد القرضاوى، تعقيبا على سؤال مذيع الحلقة، حول تصريح الأول بأنه يقف خلف إيران فى مسألة امتلاكها طاقة نووية لاستخدامها فى الأغراض سلمية.. فهل ستظل تقف معها إذا كانت تمتلك طاقة نووية تستخدمها فى العمليات العسكرية؟

وأكد القرضاوى، أنه يقف مع الموقف الإيرانى إذا لم يكن تسليحها النووى العسكرى يجلب عليها شرا أو ضررا.. وأنا قلت إذا اُعتدى على إيران فأنا أقف ضد هذا الإعداء وسيكون دمى فداء لإيران وسأحارب من أجلها ومن أجل قضيتها".

ولم يخرج يوسف القرضاوى، مفتى جماعة الإخوان الإرهابية، فى يوم ما وقال دمى فداء للإسلام ولا للمسلمين، لكن المصالح المشتركة مع إيران ثمنها أكبر وأغلى من بذل الدماء للإسلام والمسلمين والإنسانية.

كانت عددا من دول الخليج قطعت علاقاتها الدبلوماسية والسياسية مع قطر خلال الشهور الماضية، بعد تكشف الدور القطرى الداعم للإرهاب فى المنطقة العربية، وتمويلها للتنظيمات الإرهابية المسلحة للإضرار بالدول العربية وتنفيذ مخطط التقسيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق