الهيئة الوطنية للصحافة تحذر من منشورات مواقع التواصل في قضايا الإرهاب

الخميس، 02 نوفمبر 2017 07:03 م
الهيئة الوطنية للصحافة تحذر من منشورات مواقع التواصل في قضايا الإرهاب
الهيئة الوطنية للصحافة
أمل غريب

ثمنت الهيئة الوطنية للصحافة دور القوات المسلحة التاريخي والمتميز في الدفاع عن الدولة المصرية وحماية الاستقرار ودعم التنمية، وثمنت تضحيات الشهداء من رجال الجيش والشرطة الذين سقطوا دفاعاً عن الكرامة المصرية داعية لهم بواسع الرحمة والمغفرة.
 
جاء ذلك في بداية اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة مساء اليوم الخميس برئاسة كرم جبر بمقر الهيئة.
 
وجددت الهيئة دعوتها لوسائل الإعلام بتوخي الحيطة والحذر في معالجة الأحداث والقضايا الإرهابية، مشددة على أهمية التدقيق في المصادر وحذرت من الانجراف وراء ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي وأهمية السعي للتعامل مع المصادر الموثوق بها والحرص على الدقة والصحة والاكتمال قبل السرعة.
 
وعرض رئيس الهيئة نتائج اللقاء مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء حيث تم تقديم تصورات المؤسسات الصحفية القومية للإصلاح الاقتصادي واحتياجاتها التمويلية المستقبلية، وصرح رئيس الهيئة الوطنية بأنه من المنتظر عقد اجتماع مع وزير المالية للتباحث حول الجوانب التنفيذية، وفي السياق نفسه التقى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة مع وزير قطاع الأعمال للإفادة من خبرة الوزارة في إصلاح شركات قطاع الأعمال والإفادة من الأصول غير المستغلة، وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون ودعم فني بين الوزارة والهيئة الوطنية للصحافة.
 
واعتمدت الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماعها اليوم تشكيلات مجالس التحرير للجرائد والمجلات الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية والواردة من المؤسسات الصحفية القومية بعد إقرارها من مجالس الإدارات، وذلك تفعيلاً لبنود قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام رقم 92 لسنة 2017، وتحقيقاً للمشاركة في اتخاذ القرار داخل الأجهزة التحريرية وتعميقاً للديمقراطية داخل المؤسسات الصحفية القومية.
 
كما اعتمدت الهيئة أيضا العقود الخاصة بإنشاء الموقع الإلكتروني للهيئة، وتابعت خطط التنفيذ حيث تم الانتهاء من تجهيز البنية الأساسية للموقع والمنتظر أن يطلق رسميا مع بداية العام القادم والذي يشرف عليه الأستاذ شارل المصري عضو الهيئة.
 
وأقرت الهيئة الوطنية للصحافة الخطة السنوية للتدريب التي أعدتها لجنة تطوير المهنة برئاسة دكتور محمود علم الدين عضو الهيئة، ووافقت على عقد 3 دورات وحلقات نقاشية خلال شهر نوفمبر وهي:
 
- حلقة نقاشية حول: "التغطية الصحفية للأحداث والجرائم الإرهابية".
 
- ورشة عمل حول: "تصميم وتطوير المواقع والبوابات الإلكترونية للمؤسسات الصحفية.
 
   بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.
 
- الدورة التدريبية الثالثة حول: "الأطر القانونية للعمل الصحفي".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة