وزارة التربية والتعليم تكتشف كوارث في مدرسة التحرش.. معلمين غير مؤهلين.. غياب قواعد البيانات

الخميس، 02 نوفمبر 2017 08:23 م
وزارة التربية والتعليم تكتشف كوارث في مدرسة التحرش.. معلمين غير مؤهلين.. غياب قواعد البيانات
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كواليس ما حدث من لجنة متابعة مكتب وزير التربية والتعليم داخل المدرسة المصرية للغات بالنزهة التي حدث بها واقعة التحرش بثلاث أطفال من الروضة، مؤكدا أن المخالفات داخل المدرسة كارثية. 

الطب الشرعي
وقال المصدر إن الأطفال الذين تعرضوا إلى التحرش ولد وبنتين، وتم الكشف على الولد في حين رفض أولياء أمور البنات الكشف عليهم، ولَم يصدر أي قرار رسمي حتى الآن بالنتيجة سواء من الطب الشرعي أو النيابة. 

اولياء أمور الطلاب المعتدى عليهم
وأثبتت لجنة المتابعة أن الاتهام موجه إلى شريف صلاح بشرى المراغي صاحب المدرسة وكان الاتهام موجه أيضا إلى اخوه وهم شركاء بالمدرسة ويدعى طارق صلاح بشري ولكن تم إخلاء سبيل الأخير، وكشفت لجنة المتابعة أن أولياء أمور الطلاب الثلاثة ضباط شرطة وهذا جعلهم يتمسكون بحقوقهم القانونية أكثر. 

مخالفات المدرسة
وكشفت المصادر في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة أن مخالفات المدرسة عديدة يأتي أبرزها أن معلمين رياض الأطفال غير مؤهلين بالإضافة إلى عدم وجود قواعد بيانات للمسجلين بالمدرسة سواء معلمين أو طلاب، مشيرة إلى أن اللجنة أثبتت أن التوجيه والرقابة من إدارة النزهة التعليمية ضعيف جدا. 

عرض الأمر على الوزير 
وأكدت المصادر أنه تم عرض التقرير على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وطالبوا باتخاذ إجراءات صارمة ضد إدارة النزهة التعليمية لتقاعسها عن العمل، مشيرة إلى أن التحقيقات الخاصة بالوزارة سوف تتوقف حتى انتهاء تحقيقات النيابة. 

طمأنة أولياء الأمور 
قالت المصادر إن الوزارة تتابع الأمر خطوة بخطوة وتطمئن أولياء الأمور وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقصرين. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق