لتثبت تورط ايران في إيواء ودعم زعماء " القاعدة"..

المخابرات الأمريكية تكشف عن فيديو لزواج حمزة أسامة بن لادن من ابنة أبو محمد المصري في إيران

الخميس، 02 نوفمبر 2017 07:49 م
المخابرات الأمريكية تكشف عن فيديو لزواج حمزة أسامة بن لادن من ابنة أبو محمد المصري في إيران
أسامة بن لادن وابنه حمزة
الحسانين محمد

نشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" مقطع فيديو، ادعت أن من يظهر فيه هوحمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن، خلال حفل زفافه في إيران.

وقالت مجلة "Long War Journal"، التابعة لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية المقربة من "CIA"، إن هذه الصور تعد الأولى المنشورة عالميا لحمزة وهو في عمر المراهقة ، لافتة أن المقطع ، يدخل ضمن مجموعة الوثائق التي تم العثور عليها في الحاسوب الشخصي لزعيم القاعدة اسامة بن لادن ، والذي ضبطته القوات الأمريكية الخاصة يوم 2 مايو عام 2011 خلال العملية التي نفذتها في مدينة أبوت آباد الباكستانية وأسفرت عن تصفية أسامه بن لادن.

وأوضح خبراء في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية ،أن حفل الزفاف جرى في إيران، حيث يعتقدون أن حمزة بن لادن يقيم فيها منذ هجمات 11 سبتمبرعام 2001 ، لافتين أن حمزة بن لادن، تزوج  في عمر الـ27 أو الـ28 عاما ، من ابنة للقيادي العسكري البارز في القاعدة، أبو محمد المصري.

يذكر أن وثائق مختلفة تم الكشف عنها سابقا، من بينها رسائل نشرتها وكالة "فرانس برس" في مايو من العام 2015 قالت إن بن لادن كان يعد حمزة لخلافته على رأس "القاعدة".

واعتبر الخبراء أن إقامة حمزة بن لادن ومسؤولين آخرين من التنظيم المتطرف،  في حماية السلطات الإيرانية، أو تحت إشرافها يمكن أن يشكل الدليل الجديد على وجود علاقة تعاون بين طهران و"القاعدة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق