اشتعال أزمة شبهات ترويج وتجارة المواد المخدرة في " مديرية الطب البيطري بالجيزة".. وبرلمانيون يطالبون بالتحقيق مع العاملين فيها

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:51 م
 اشتعال أزمة شبهات  ترويج  وتجارة  المواد المخدرة في " مديرية الطب البيطري بالجيزة".. وبرلمانيون  يطالبون بالتحقيق مع العاملين فيها
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

أصبح من المعتاد أن تحوم الشبوهات حول مديرية الطب البيطري بالجيزة، تارة في اتهامها بالاتجار في المخدرات،   بإستغلال المواد المهدئة للحيوانات وتسريبها كمواد خام ، تستخدم في تصنيع أنواع جديدة من  المخدرت التى يتعاطاها الشباب،  وتارة أخرى في  قتل كلاب الشوارع ،وفي غفلة الرقابة الإدارية قامت وسائل الإعلام  بدوررقابي على مركز التدريب البيطري بإمبابة، لتكشف عن بيع  مخدرالإستروكس بها.

فيما نفى الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، واقعة الإتجار بمخدر الإستروكس ، قائلا إن وسائل الإعلام تروج معلومات مخلوطة، لأن المادة التى يتكون منها مخدر الإستروكس هي الكيتامين  الذي لا ينتمي للمديرية.

مديرية الطب البيطري بالجيزة
مديرية الطب البيطري بالجيز

 

 الواقعة  التي تم الكشف عنها ، ليست هي الأولى  بهيئة الطب البيطري بالجيزة، ففي يونيو الماضي تداول رواد مواق التواصل الإجتماعي " فيس بوك" فيديوهات وصورًا لفتاة تعرضت للتسمم بسبب تعاطيها  مخدر "الاستركنين" المستخدم في قتل الكلاب الضالة، لافتين إلى أنه تم شن  حملة لقتل الكلاب فى مدينة الشيخ زايد ، وذلك  في غفلة عن الجهات الرقابية في محافظة الجيزة، وفي 2 فبراير من العام الجاري ، اتهم نشطاء في حقوق الحيوان هيئة الطب البيطري بالجيزة بمخالفة القوانين في التعامل مع الحيوانات، حيث نفذت حملات داخل حرم جامعة القاهرة ،  في محيط كلتي التجارة والإعلام لقتل الكلاب التى توجد بجامعة القاهرة وتسميمها بإستخدام مادة "الاستركنين"، وذلك حسب ما ذكرته مديرة الجمعية المصرية للرحمى بالحيوان " إيسما" ، الأمر الذي دفع عدد من أعضاء  مجلس النواب للتسابق  في تقديم طلبات الإحاطة لتحقيق مع  مديرية الطب البيطري بالجيزة.

سيد حسن يتقدم بطلب إحاطة

النائب السيد حسن
النائب السيد حس


 وقال النائب  سيد حسن عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتورعلى عبد العال رئيس المجلس، يطالب فيها بإنشاء هيئة رقابية على مديرية الطب البيطري بالجيزة خاصة عقب كشف الإعلامية منى العراقي عن بيع  مخدر الإستروكس بها.

وأكد "سيد"  في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" على ضرورة تفعيل دور مجلس النواب الرقابي على الجهات الحكومية، وإذا ثُبت  صحت ماأذاعته منى العراقي في برنامج إنتباه ستكون كارثة  حكومية جديدة.

كانت الإعلامية منى العراقي  عرضت خلال برنامجها " إنتباه" فيديو يوضح أن  الإتجار بمخدرالإستروكس يتم من مركز التدريب البيطري بإمبابه، فيما نفى  الدكتور أشرف إسماعيل رئيس مديرية الطب البيطري بالجيزة صحة الفيديو الذي تم نشره .

"ربيع أبو لطيعة": يجب الكشف عن المخدرات بالجهات الحكومية

النائب ربيع أبو لطيعة
النائب ربيع أبو لطيعة

وأكد النائب ربيع أبو لطيعة عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية على ضرورة مكافحة المخدرات، والتصدى إلى حالة الهلع المستمر والإبتكارات  المُغيبة لعقول الشباب، قائًلا:" لا ينكر أحد أن المؤسسات الحكومية لديها فساد في المؤسسات بما يكفى لترويج للمواد المخدرة كالإستروكس والفودو".

وأشار "أبو لطيعة" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إلى ضرورة التحقق من الشكوك، التي لحقت  بمديرية الطب البيطري بالجيزة ، للتأكد ما  إذا كان هناك إتجار بمخدر الإستروكس بها أم لا، لافتًا إلى ضرور الرقابة البرلمانية على الجهات الحكومية والإعلامية أيضًا.

ولفت "عضو زراعة البرلمان" إلى أنه سيتقدم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يناشده بإنشاء لجنة رقابية  للكشف عن المخدرات في الجهات الحكومية، وذلك في إطار الحرص على عقول الشباب المصري وحمايتها من الجنون.


عبد المنعم العليمي يناشد بالرقابة على الجهات الحكومية

عبد المنعم العليمي
عبد المنعم العليمي


 وناشد  النائب عبد المنعم العليمي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب  الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعية وإستصلاح الأراضي  بتفعيل دور الأجهزة الرقابية للإشراف لمراقبة المؤسسات الحكومية والكشف عن الفساد بها  .

وقال" العليمي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إنه ليس كل ماينشر في الوسائل الإعلامية يعتبر مصدر ثقة، لافتًا إلى الفيديو الذي أذاعته الإعلامية مني العراقي في برنامج " إنتباه"  متهمة فيه  مديرية الطب البيطري بالإتجار في المخدرات وتسريب  مادة الكيتامين التي  تستخدم كمهدئ للحيوانات.

وأشار" عبد المنعم" إلى إنه ليس هناك أي إسناد بأن ماقدمته  يتعلق بمركز التدريب البيطري بإمبابة،  خاصة وإن الحكومة نفت إنتماء الموظف للهيئة، لذلك على البرلمان التدخل لتفعيل دوره الرقابي على الحكومة والإعلام، مؤكدًا إنه لم يتقدم بطلب إحاطة  لتحقيق مع أي جهة حكومية حتى يمتلك الدليل المادي .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق