تفاصيل سقوط كمين الشرطة المزيف في قبضة مباحث القاهرة

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 02:40 م
تفاصيل سقوط كمين الشرطة المزيف في قبضة مباحث القاهرة
كتب- دينا الحسيني

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في ألقاء القبض على تشكيل عصابي، قام بنصب كمين وهمي بدائرة قسم شرطة النزهة لسرقة المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية مستغلين ثقة المواطنيين في رجال الأمن.

تعود التفاصيل عقب ورود بلاغ إلى قسم شرطة النزهة من "مصطفى. ع. ن"- 39 سنة، و"محمد. ع. م"- 30 سنة، سائق، و"سعيد. ف. أ"- 41 سنة.. بدائرة بمحافظة أسيوط، بأنه عقب استلام الأول مبالغ مالية قدرها  413 ألف جنيه، و10 آلاف يورو خاصة بشقيقه المدعو "ممدوح" ( المقيم خارج البلاد)، متوجهاً إلى محل إقامتهم بمحافظة أسيوط وبصحبته الثانى والثالث مستقلين السيارة رقم 32146 ملاكى أسيوط – ملك وقيادة الثانى.

وأثناء سيرهم بدائرة القسم فوجئوا بسيارة "فان" يستقلها 4 أشخاص ترجل منها 3 منتحلين صفة رجال شرطة، وقاموا بتفتيشهم والاستيلاء منهم على المبلغ المشار إليه وهاتفين محمول ملكه، ولاذوا بالفرار، وأيد الثانى والثالث ما قاله الأول.

على الفور وجه اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، بتشكيل فريق بحث جنائى قاده العميد محمود هندي رئيس قطاع شرق القاهرة، وتوصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة الشاهد الثالث المدعو "سعيد. ف. أ"، بالاستعانة بأربعة أشخاص آخرين مقيمين بمحافظة أسيوط.

وأضاف بأنه علم من المبلغ الأول أنه سيستلم مبلغ مالى كبير مرسل له من شقيقه المقيم بالخارج، وسيتوجه عقب ذلك إلى محل إقامته بمحافظة أسيوط، فاتفق مع باقى المتهمين على ارتكاب واقعة السرقة بالأسلوب المشار إليه.

عقب تقنين تم ضبط باقى المتهمين، وبحوزتهم المبالغ المالية والهواتف المحمولة المستولى عليها والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وكذلك "2 قطعة سلاح أبيض".

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق