رحلة إلى المطبخ الإسكندنافي في معرض الشارقة الدولي للكتاب

السبت، 04 نوفمبر 2017 07:00 ص
رحلة إلى المطبخ الإسكندنافي في معرض الشارقة الدولي للكتاب
نكلاس إيسكستيد في معرض الشارقة الدولي للكتاب
بلال رمضان

قام الشيف السويدي نكلاس إيسكستيد، أحد أشهر الطهاة وصناع موضة المطابخ في العالم المعاصر، باصطحاب زوار ركن الطهي في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 36، بجولة مميزة حول المطبخ الإسكندنافي، وعرفهم من خلالها على إحدى وصفاته الخفيفة والغنية.

وصفات المطبخ الإسكندنافي

وقدم الشيف نكلاس لزوار وصفة الفطيرة العنبية المقرمشة، المكونة من العنبية الزرقاء، وسكر، وطحين وشوفان مجروش، ولوز مفروم، وهال مطحون، وزبدة، التي تعتبر إحدى الوصفات السويدية التقليدية البسيطة التي يمكن للأمهات أن يقدموها لأطفالهم عند عودتهم من المدرسة.

ويهتم نكلاس إيسكستيد، عند إعداده الطعام المحافظة على الوصفات السويدية التقليدية والموروثة من القدماء، والتي يقدمها في مطعمه الشهير في السويد، والذي يستخدم فيه معدات قديمة ولا يعتمد على الأدوات الحديثة، حيث يستخدم أسلوب الطهي على الحطب، ليقدم لزواره من مختلف أنحاء العالم مغامرة لا تنسى عند تذوق الطعام السويدي.

ويذكر أن للشيف السويدي نكلاس إيسكستيد، صاحب مطعم إيسكتيد المصنف على قائمة نجوم ميشلين في ستوكهولم، وهو مؤلف العديد من الكتب حول الطبخ السويدي، كما أصدر كتابين بالإنكليزية هما "وجبات من التنور: نكهات إسكندنافية على نار الحطب" في 2016، و"أطعمة إسكندنافية تقليدية" في 2013.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق