في دار الأوبرا المصرية..

رامي عياش يبهر جمهور مهرجان الموسيقى العربية الـ 26 (صور)

السبت، 04 نوفمبر 2017 01:00 م
رامي عياش يبهر جمهور مهرجان الموسيقى العربية الـ 26 (صور)
رامى عياش
رشا البحراوي

في ليلة من ألف ليلة أقيمت الليلة الثالثة من فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 26 مساء الجمعة 3 نوفمبر حيث أشعل النجم اللبناني رامي عياش الحماسة الوطنية لجمهور حفله بالمسرح الكبير عند ظهوره وسط التصفيق والترحاب الشديد وتغنى بـ الله عليكى يا مصر ثم أعلن سعادته بالمشاركة في الفعاليات وتوجه بالشكر لإدارة الأوبرا والمهرجان مرحباً بالضيوف من كل الجنسيات.

رامي عياش: مصر هي قلب الوطن العربي

وأكد رامي عياش خلال كلمته على مصر هي قلب الوطن العربي وتواصل طوال مدة الحفل مع عشاقه المتواجدون بمداعبات خاصة بالبرنامج واختيارات الأغاني بعدها قدم بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى محمود مجموعة من مؤلفات الطرب الشهيرة وأعماله الخاصة كان منها أنت .. انت، يا صلاة الزين، خلينى معاك، حبيتك انا، سواح، بالعكس وشاركته فى أدائها المطربة أجفان، ليلى يا عين، فى يوم وليلة، طال السهر، سوا، ما بدى شئ، يا مسهر عينى، ماليش فى الدمع.. الناس الرايقة، ومبروك.

وكان الشاعر الكبير جمال بخيث قد قدم عياش فى بداية الفاصل الثاني بعد إلقاء قصيدة هور يا أبو الهوارة وسبقته فقرة غنائية ضمت على خده يا ناس ويا ليلة ما جالى الغالى لـ ياسر سليمان، زورونى كل سنة مرة وكلمات لـ أجفان ونالا إعجاب واستحسان الحاضرون.

وفى الفاصل الأول نجحت الفعاليات في الجمع فنياً ولأول مرة بين العازفان العراقيان الشقيقان فرات وقصى قدورى ( قانون – تشيللو ) حيث تشاركا مع فرقتهما الموسيقية فى إحياء أمسية بعنوان غزل عشتار تضمنت مجموعة من مؤلفات فرات قدورى التى تحمل الطابع الموسيقى العراقى المطعم بالشكل الغربى كان منها رحيل، الغيمة الوردية، نور عيونى وفلفل وبهار إلى جانب بانوراما لمجموعة من اشهر الأعمال التراثية منها زورونى كل سنة مرة وطالعة من بيت ابوها.

الشاعر جمال بخيت خلال كلمته في مؤتمر الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية
 

الفنان رامي عياش خلال حفله في مؤتمر الموسيقى العربية
 

الفنانة أجفان في مؤتمر الموسيقى العربية
 

حفل رامي عياش في مؤتمر الموسيقى العربية
 

رامي عياش والفنانة أجفان في مؤتمر الموسيقى العربية
 

رامي عياش والمطربة أجفان
 
 

كما أقيم ضمن الفعاليات في نفس التوقيت ثلاث حفلات فعلى مسرح معهد الموسيقى العربية قدم الموسيقار العراقى الدكتور سالم عبد الكريم مجموعة من التقاسيم والألحان الشرقية على آلة العود.

وأقيم على مسرح الجمهورية حفلاً لاوركسترا وزارة الشباب بقيادة المايسترو محمد قطامش، وفى مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" أحيا النجم محمد الحلو فاصلاً غنائياً بمصاحبة فرقة الحفنى بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد وسبقه المطربان رحاب مطاوع وأحمد سعد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق