غدا.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن أيمن نور

السبت، 04 نوفمبر 2017 11:45 ص
غدا.. نظر دعوى إسقاط الجنسية عن أيمن نور
أيمن نور
الاسكندرية - محمد صابر

تنظرالدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، غدا الأحد، الدعوى المقامة من طارق محمود المحامي رقم 44357 لسنة71 قضائية، والتي طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن أيمن نور الهارب بتركيا.

وجاء بالدعوى أنه وبعد سقوط جماعة الإخوان الإرهابية، وقرر معظم قياداتها الهروب إلى الخارج، وكان من بين الفارين أيمن نور لإحدى الدول العربية، وانتقل منها إلى تركيا، والتي تتخذ مواقف معادية للدولة المصرية، ومؤسساتها وتأوى قيادات إرهابية صادر ضدهم أحكام لارتكابهم جرائم تمس الأمن القومي المصرى، وارتكابهم جرائم تحريض على ارتكاب أعمال العنف.

وأضافت الدعوى أن تركيا نقطة إطلاق للقنوات محرضة على العنف ضد الدولة المصرية، وقيادتها ونشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيينا ومنها قناة الشرق التى تبث من تركيا والتى تتخذ سياسة تحريضية ضد مؤسسات الدولة المصرية بأوامر مباشرة من ايمن عبد العزيز نور الذي يمتلك ويدير تلك القناة .

وأشار محمود، إلى أن أيمن نور ما زال يتخذ سياسات تحريضية ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها، وهو الأمر الذي لا يستحق معه حمل الجنسية المصرية، مما حدا بنا لإقامة هذه الدعوى لإسقاط الجنسية المصرية عنه.

وأكد محمود، في تصريحات خاصة، أن إسقاط الجنسية عن مثل هؤلاء الداعمين للإرهاب أمر أصبح حتميا، ولابد منه حيث إنه لا ينبغي أن يحمل هؤلاء جنسية وطن يقومون بالتآمر عليه ويهددون أمنه واستقراره ويسعون إلى إسقاطه.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق