بوتين في مواجهة جميلات روسيا.. 4 نساء يعلن ترشحهن للرئاسة بينهن ممثلة إباحية

السبت، 04 نوفمبر 2017 02:10 م
بوتين في مواجهة جميلات روسيا.. 4 نساء يعلن ترشحهن للرئاسة بينهن ممثلة إباحية
فلاديمير بوتين رئيس روسيا
كتب- محمود علي

 
تستعد روسيا لسباق الانتخابات الرئاسية فى 11 مارس من عام 2018، ومع اقتراب الموعد تظهر ملامح العملية الانتخابية بتقدم المرشحين، ولكن المثير للجدل هو أن 4 نساء أعلن ترشحهن، في مواجهة الرئيس الروسي فلادمير بوتين.
 
وعلى الرغم من عدم إعلان فلادمير بوتين حتى الآن ترشحه للانتخابات المقبلة، إلا أن كثير من الصحف والمواقع الروسية تتوقع تقدمه للانتخابات ما يضع بوتين في مواجهة مع مرشحين يصفهم المجتمع الروسي بالحسناوات والجميلات.
 
ولم يستبعد بوتين إمكانية فوز امرأة في الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة، قائلًا في هذا الصدد: "كل شيء لدينا ممكن"، حيث يحق لكافة المواطنين الروس الذين بلغوا سن الـ 35 المشاركة في سباق الانتخابات الرئاسية.

كسينيا سبوتشاك
 
هذا وأعلنت المذيعة الروسية الشهيرة كسينيا سوبتشاك، قبل أيام إنها تعتزم المشاركة في الانتخابات الرئاسية في عام 2018، ووصفت ترشحها هذا بأنه "ضد الجميع".
وأظهر استطلاع للرأي، أجراه مركز دراسة الرأي العام لعموم روسيا، أن نحو نسبة 8% من المواطنين أعربوا عن استعدادهم للتصويت لصالح سوبتشاك، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما نسبة الدعم المحتمل في موسكو وسان-بطرسبورغ تزداد بمقدار الضعفين عن المستوى العام.
 
سبوتشاك
 
 
وبلغت نسبة المواطنين، الذين أكدوا أن اسم كسينيا سوبتشاك يعد معروفا بالنسبة لهم 98%، وقالت سوبتشاك أنها تقدم نفسها بمثابة المرشحة البديلة لجميع المرشحين الآخرين، الذي شاركوا في سباق الرئاسة في وقت سابق، والذين يتوقع المحللون والباحثون السياسيون مشاركتهم في انتخابات الرئاسة عام 2018، مشيرة إلى أنها كانت تفكر في الترشح خلال الأشهر الأخيرة، وأن آرائها السياسية تبلورت بشكل نهائي في الفترة الأخيرة منذ موجة الاحتجاجات في روسيا عام 2012.
 
يكاترينا جوردون
 
في نفس السياق أعلنت الصحفية الروسية يكاترينا جوردون، عن ترشحها للانتخابات الرئاسية، وأكدت الإعلامية الشقراء، أنها تعتزم المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية وتكمن الفكرة الرئيسية لحملتها الانتخابية في حماية حقوق المرأة والطفل.
 
1جوردون
 
وقال ناشط في مجال حقوق الإنسان: "لم يسبق أن أدليت بصوتي في الانتخابات، ولكن أريد أن أشارك هذه المرة وأعطي صوتي من أجل حماية حقوق النساء اللاتي تنتهك حقوقهن". 
 
ويكاترينا البالغة من العمر 37 عاما، أم لطفلين وشريك في تأسيس شركة محاماة.
 

ممثلة إباحية ترشح نفسها
 
ولم يكن الإعلاميين والصحفيين فقط المتطلعين لمنصب الرئاسة الروسية، حيث أعلنت نجمة أفلام إباحية سابقة عزمها الترشح للانتخابات الروسية ليرتفع عدد النساء المرشحات للسباق نحو الكرملين.
 
ايلينا بيركوفا
 
ايلينا بيركوفا، البالغة من العمر 32 عاما، نشرت فيديو على حسابها في إنستجرام أعلنت فيه نيتها خوض الانتخابات الرئاسية، وكشفت الشابة الحسناء، التي عملت سابقا ممثلة إباحية، أنها ستحرص على تعديل قانون العقوبات بحيث تصبح عقوبة التحرش الجنسي الإعدام، وذلك لأنها سأمت الأشخاص المماثلين المنتج السينمائي هارفي واينستين.
 

أنفيسا تشيخوفا مرشحة حزب الأعمال الطيبة
 
فيما رشح حزب "الأعمال الطيبة" الروسي، مقدمة البرامج التلفزيونية أنفيسا تشيخوفا، للانتخابات الرئاسية، لما أسماه للدفاع عن مصالح الشعب، وقامت تشيخوفا بنشر نص المقترح على صفحتها في إنستغرام، مشيرة إلى أنها مستعدة للترشح إذا حصلت على 200 ألف إعجاب على البوست المذكور.
 
 
أنفيسا تشيخوفا مرشحة حزب الأعمال الطيبة
 
وأكد الحزب لتشيخوفا أنه بمقدورها نيل 20-30% من أصوات الناخبين. ولذلك قررت التحقق من مدى صحة ذلك عن طريق جمع "الإعجاب" عبر صفحتها، وقالت: "20% من المليون، تعني 200 ألف، ولذلك لو جمع البوست المذكور 200 ألف إعجاب، فليكن ذلك، سأقبل الترشح للانتخابات الرئاسية باسم حزب "الأعمال الطيبة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة