إيهاب الأسيوطي لـ خالد الجندي: هل المرأة الميتة العارية تثير الشهوة؟

السبت، 04 نوفمبر 2017 01:33 م
إيهاب الأسيوطي لـ خالد الجندي: هل المرأة الميتة العارية تثير الشهوة؟
الشيخ خالد الجندي
كتب- بلال رمضان

عبر النحات إيهاب الأسيوطي، عن دهشته من تصريحات الشيخ خالد الجندي، واتهامه للدكتور خالد منتصر، بنشر صورة لتمثال عاري يحرض على الفسوق والفجور.

وتسائل النحات إيهاب الأسيوطي، خلال تصريحاته لـ"صوت الأمة"، موجهًا حديثه للشيخ خالد الجندي قائلا: هل رؤية جسد المرأة الميتة وهي عارية تثير الشهوة؟، وأجاب: كذلك هي التماثيل، فما يثير الشهوة هو الروح.

وأرجع "الأسيوطي" السبب في رؤية أن التماثيل تحرض على الفسق والفجور، إلى عدم التعود على رؤية الفن، مشيرًا إلى أن رؤية التماثيل المخصصة للمرأة في أي مكان في العالم، أمر طبيعي، ولا يثير الشهوة ولا يحرض على الفجور، لأن العين تعودت على رؤية الفنون المختلفة، وإذا ما تسببت التماثيل في الشعور بالشهوة لدى شخص ما، فينبغي عليه الذهاب إلى الطبيب النفسي.

وكان الدكتور خالد منتصر، قد نشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لتمثال اغتصاب بروزربينا، للنحات الإيطالي لورينزو برنيني.

وقال خالد منتصر: اغتصاب بروزربينا هي منحوتة فنية مشهورة أبدعها النحات الإيطالي جيان لورينزو برنيني عندما كان في الـ23 من عمره، أي في العام 1621، والمنحوتة المصنوعة من الرخام الإيطالي الفاخر، يبلغ طولها 295 سنتمترًا وهي معروضة حالياً في غاليريا بورغيز بمدينة روما الإيطالية.

وفي نفس السياق، هاجم الشيخ خالد الجندي، الدكتور خالد منتصر، حيث رأى أنه "ارتكب فعلًا يندي له الجبين"، مضيفا: "ولو في محامي دكر في البلد المفروض يرفع عليه قضية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق