محافظ البحيرة تشيد بدور المؤسسات المجتمعية للنهوض بالعملية التعليمية

السبت، 04 نوفمبر 2017 01:55 م
محافظ البحيرة تشيد بدور المؤسسات المجتمعية للنهوض بالعملية التعليمية
نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة- عصام النجار

أشادت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، بدورالمؤسسات المجتمعية المختلفة المشاركة فى العملية التعليمية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية فى المساهمة بتطوير العملية التعليمية بدائرة المحافظة.

من الجدير بالذكر أنه يتم وفقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة الغذاء العالمي عمل تدريب لكل مدير ادارة مشاركة مجتمعية وادارة الامن وموجه عام التغذية والتعليم المجتمعي على مستوى المحافظة وكذا توزيع الوجبة الغذائية الشهرية على تلاميذ التعليم المجتمعي حيث تم اختيار جمعية تحسين الصحة بدمنهور للقيام بهذا العمل بالإضافة لعمل حملة تطعيمات شاملة لتلاميذ التعليم المجتمعي فى فترات متنوعة وكذا اجراء الصيانة البسيطة لجميع مدارس التعليم المجتمعي.

ووفقا للبروتوكول بين وزارة التربية والتعليم وهيئة إنقاذ الطفولة المتضمن، تجرى أنشطة مشروع قرية متعلمة بمحافظتي البحيرة وسوهاج تدريب جميع القائمين عن التعليم المجتمعي وتدعيم مدارس التعليم المجتمعي بمكتبات مجهزة بالكتب التى تتلاءم مع طبيعة المرحلة العمرية المستهدفة من ذلك.

كما سيتم فتح قاعات فصل واحد جديدة بالجمعيات العاملة والنشطة فى مجال التعليم وعددها 50 قاعة على مستوى المحافظة خلال ثلاث سنوات بالتنسيق مع منظمة بلان انترناشونال.

ووفقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسيف لمدة ثلاثة أعوام من 2017 وحتى 2020 المتضمن عمل صيانة لمدارس التعليم المجتمعي على مستوى المحافظة، وبناء مدارس جديدة تتبع مدارس التعليم المجتمعي في المناطق الأكثر فقرا وتسربا من التعليم وتحفيز تلاميذ التعليم المجتمعي ماديا، وكذا عمل دورات محو أمية لأولياء أمور التلاميذ.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق