أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأحد 5-11-2017

الأحد، 05 نوفمبر 2017 04:00 ص
أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأحد 5-11-2017
طارق قابيل

شهدت أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأحد 5-11 -2017 عددا من الأحداث الهامة  فى عالم المال والأعمال، وترصد "صوت الأمة "عددا من تلك الأحداث والتي تشمل تحليلًا للاقتصاد العالمي وأسواقه الماليةوالتى كانت كالتالى ..
 
 
 
وزير التجارة: 39% زيادة فى الصادرات لليونان خلال أول 9 أشهر من 2017
 
عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات مع مايكل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة لاستعرض سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وإمكانيات زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر واليونان، وتناول اللقاء الإعداد لمشاركة الوزير نيابة عن رئيس الجمهورية في فعاليات الدورة الثانية للقمة العربية الأوروبية والتى تعقد بالعاصمة اليونانية أثينا تحت عنوان " نحو تحالف متين خلال الفترة من 9-10 نوفمبر الجارى.
 
 وقال وزير التجارة، إن قيمة الصادرات المصرية غير البترولية لليونان ارتفعت خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري بنسبة 39%، حيث بلغت 136.6 مليون يورو مقارنة بـ 98.3 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 
 
 
سحر نصر ومميش يبحثان خطة تشجيع الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
 
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بمقر الوزارة، وتم بحث خطة العمل على تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال تبني سياسات تسهم في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى. 
 
 
 
"الصناعة" توزع استمارة للتعرف على احتياجات العمالة.. 1500 جنيه حد أدنى
 
 وزعت وزارة الصناعة ممثلة فى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، استمارة "طلب العمالة الجديدة" على منظمات الأعمال لإرسالها لأعضائها من رجال الأعمال والمستثمرين لملئ الاستمارة، وإعادة إرسالها للتعرف على احتياجاتهم الفعلية من العمالة سواء من ناحية التدريب المطلوب أو العدد، وتوفيرها مجاناً، واشترطت الاستمارة معايير لمشاركة المنشأة بالمبادرة، وهى أولا أن يكون الحد الأدنى لإجمالى الدخل الذى يحصل عليه العامل هو 1500 جنيه.
 
 
 
رئيس المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة: نسعى لشراكة استراتيجية مع مصر
 
أكد المهندس هانى سالم سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ـ الذراع التجارى لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية ـ أن المؤسسة تسعى لشراكة استراتيجية مع مصر، مشيرا إلى أن مصر هى إحدى الدول المؤسسة لمجموعة البنك الإسلامى، ومن الدول الداعمة للمجموعة.
 
 
 
الغرفة التجارية بالقاهرة تشكل لجنة لدراسة إنشاء شركات مساهمة
 
 شكلت غرفة القاهرة التجارية، لجنة لدراسة إنشاء شركات تجارية واستثمارية، حسب قرار مجلس الوزراء رقم 1790 لسنة 2017 بشأن ضوابط قيام الغرف التجارية أو اتحادها العام بتأسيس الشركات أو المساهمة فيها، ومجالات نشاطها تتضمن اعضاء من مجلس إدارتها وأعضاء ماليين وقانونيين، لدراسة السبل القانونية لهذه الشركات حسب نص القرار الوزارى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق