وزير الخارجية يجري مشاروات مع عدد من نظرائه بمنتدى "صير بني ياس"

السبت، 04 نوفمبر 2017 06:53 م
وزير الخارجية يجري مشاروات مع عدد من نظرائه بمنتدى "صير بني ياس"
سامح شكري وزير الخارجية

أجرى وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت مشاورات سياسية مع عدد من وزراء الخارجية وكبار المسئولين على هامش مشاركته في منتدى "صير بني ياس" حول قضايا السلم والأمن في الشرق الأوسط بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وفي بيان، صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل مشاوراته السياسية بعقد لقاء رباعي مع وزراء خارجية كل من السعودية والإمارات والبحرين لبحث تطورات الأزمة القطرية.
 
وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الوزير شكري عقد أيضاً لقاءً مع عبد القادر مساهل وزير خارجية الجزائر حيث تناول الطرفان الوضع الأمني والسياسي في ليبيا، مع التأكيد على أهمية دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، فضلا عن الاتفاق على عقد الآلية الثلاثية لدول الجوار الليبي خلال الشهر الجاري في القاهرة لدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن مشاورات سامح شكري في أبوظبي شملت عقد لقاء مع غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، حيث تطرق اللقاء إلى نتائج الاجتماعات التي تعقدها الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة من أجل تعديل اتفاق الصخيرات في إطار خطة المبعوث الأممي للتعامل مع الوضع في ليبيا.
 
وأشار أبو زيد إلى أن الوزير شكري أكد على دعم مصر الكامل للمبعوث الأممي، وقام بإحاطته بنتائج اجتماعات ممثلي الجيش الليبي في القاهرة مؤخرا من أجل بحث أفضل السبل لإعادة بناء قدراته وتوحيده ونقل الخبرات المصرية لتمكين الجيش الليبي من أداء مهامه الوطنية.
 
وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري التقى أيضاً بأنجلينو ألفانو وزير الخارجية الإيطالي، حيث تناول اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء التطورات الأخيرة الإيجابية التي شهدت عودة السفراء إلى العواصم، فضلا عن جهود مكافحة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق