"أنباء البحرين":"قطر تدعم الإرهاب والمخربين على مر الزمان"

الأحد، 05 نوفمبر 2017 08:35 ص
"أنباء البحرين":"قطر تدعم الإرهاب والمخربين على مر الزمان"
الحمدين
المنامة أ ش أ

نشرت وكالة الأنباء البحرينية، تقريرا حول تعامل مملكة البحرين ومواقفها السياسية مع قطر رغم تجاوزات النظام القطرى الداعم والحاضن للارهاب فى المنطقة والمعتدى على شرعية الدول الجارة له .

وقالت إنه بعد تعثر الوساطة الكويتية وبعد أن تمادت قطر فى نقض التعهدات عامى 2013 و 2014 ، وبعد أن إستقوت بقوى أجنبية وشرعت أبوابها للجماعات الإرهابية ، إتخذت البحرين إجراءاتها الأخيرة ، إضافة الى ما تم إتخاذه من إجراءات سابقة للدول المقاطعة ، وذلك من أجل حماية أمنها واستقرارها.

وأشار تقرير الوكالة البحرينية الى أن مملكة البحرين، فى كل ما اتخذته من خطوات تضع فى اعتبارها أن الشعبين البحرينى والقطرى شعب واحد ، وأن روابطنا الإجتماعية كانت وما تزال وستظل هى قدرنا الذى لا مناص منه وما يمس أهلنا فى قطر يمسنا فى البحرين.

وحول قضية دعم الإرهاب ، قالت وكالة الأنباء البحرينية إنه لم تكتف قطر بهذا التغول على الحق الشرعى للبحرين بل عملت على مدى سنوات على ممارسة كل ما من شأنه تهديد أمن مملكة البحرين ، فقدمت الدعم لكل مخرب وارهابى على مدى عقدين من الزمان ، ثم دعمت الجماعات الارهابية فى الاضطرابات التى حدثت فى البحرين عام 2011 ، كما فعلت فى كل الدول التى سادتها الفوضى وسقطت فيها الأنظمة فيما سمى بالربيع العربى سعيا لإسقاط الشرعية البحرينية.

وحول قضية تجنيس الإرهابيين ، قالت الوكالة البحرينية إن قطر فتحت الأبواب لأكثر من 59 إرهابيا تطالب بهم الدول المتضررة ، وقامت بمنحهم الجنسية القطرية منعا لتسليمهم ، وهى اليوم تفتح المجال أمام تجنيس المزيد من الجماعات الارهابية من مناطق الصراع المشتعلة لتكون قطر بذلك بؤرة لتجمع الارهابيين من أجل اعادة تصديرهم للجوار بجوازات قطرية ، ما يشكل تهديدا خطيرا على الأمن ويقود الى زيادة وتيرة الارهاب فى المنطقة.

واختتمت الوكالة البحرينية تقريرها بالقول إن تاريخ البحرين يشهد أنها كانت دوما دولة داعية للسلم ، لم تعتد على أحد ولم تتجاوز حدودها ، وإكتفت بالدفاع عن سلامة وأمن مواطنيها حتى سالت دماء شهدائها على أرضها وصعدت أرواحهم الى بارئها وهم يتصدون للجماعات الإرهابية التى تدربهم إيران وتدعمهم قطر ، وتلك ليست اتهامات تساق إعتباطا بل اتهامات موثقة بالأدلة والبراهين ومسجلة بمكالمات هاتفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة