وزير الزراعة يشكل لجنة لحصر الأراضي غير المستغلة لاستثمارها

الأحد، 05 نوفمبر 2017 10:46 ص
وزير الزراعة يشكل لجنة لحصر الأراضي غير المستغلة لاستثمارها
الدكتور عبد المنعم البنا

شكل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، اللجنة المكلفة بحصر كافة الاراضي الغير المستغلة وذات الميزة النسبية وعرض فرص وامكانيات الاستثمار المتاحة في تلك المناطق بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، للمساهمة في تحقيق التنمية وزيادة موارد الدولة.

وأشار البنا إن فى بيان له  ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، ومجلس الوزراء بالعمل على حسن ادارة واستغلال الأراضي المستردة بعد ازالة التعديات في مجال الاستثمار، لافتا الى ان ذلك ايضا يتماشى مع خطة الدولة لتشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، وخاصة في المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي، باعتبار ان الزراعة هي عصب الاقتصاد القومي.

وأوضح وزير الزراعة ان هناك تنسيقا مستمرا وتعاون دائم بين وزارة الزراعة وهيئاتها المختلفة بما فيها الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئات التابعة لها، لتوفير مناخ جيد للتنمية المستدامة في المجال الزراعي، واستغلال الاصول بأفضل الطرق لصالح تنمية موارد الدولة.

ومن جهة اخرى قال حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أن هناك بالفعل عدد من الطلبات التي تقدم بها بعض المستثمرين، ويجرى حالياً بحثها والتنسيق مع الجهات المعنية بوزارتي الزراعة والاستثمار بشأنها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق