تعرف علي حكاية 3 نهائيات خسرها الاهلي في البطولة الافريقية (فيديو)

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 07:00 ص
تعرف علي حكاية 3 نهائيات خسرها الاهلي في البطولة الافريقية (فيديو)
النادي الاهلي
أميرة صالح

بعد هزيمة النادي الاهلي أمام الوداد البيضاوي المغربي ضمن منافسات نهائي دور أبطال أفريقيا بهدف نظيف دون رد ، يظل النادي الاهلي هو سيد القارة الإفريقية و متربع علي عرش القارة السمراء، بثمانية ألقاب إفريقية بفارق ثلاثة ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري.


يرصد لك " صوت الامة " حكاية ثلاث نهائيات خسرها الاهلي في دور ابطال أفريقيا :


اللقب الاول .

أول لقب تمكن الاهلي من فقده كان السيناريو الخاص بيه أشبه بسيناريو أمس ، ففي عام 1983، حيث ألتقى الأهلي مع فريق كوتوكوالغاني ، وفي القاهرة يوم 25 نوفمبر تعادل الفريقان بدون أهداف، وفي لقاء العودة بكوماسي يوم 11 ديسمبر 1983 خسر الأهلي بهدف نظيف وخسر البطولة . يذكر أن الاهلي كان بطل النسخة أمام نفس المنافس.

 

اللقب الثاني
ولكن هذه المرة سيناريو غير متوقع بالمرة ففي عام 2007 خسر الأهلي البطولة أمام النجم الساحلي في القاهرة، ففي مباراة الذهاب بتونس يوم 27 أكتوبر تعادل الأهلي مع النجم الساحلي بدون أهداف،ليعتبر الجميع أن البطولة أصبحت داخل نادي الاهلي و التتويج سيكون داخل الديارو لكن جائت المفاجأة الكبري، وفي القاهرة يوم 9 نوفمبر 2007 فاز النجم الساحلي على الأهلي بالقاهرة 3/1 أحرز هدف الأهلي عماد النحاس، وخسر الأهلي البطولة.

 

اللقب الثالث

وفي 2017 نسخة هذا العام، خسر الأهلي للمرة الثالثة لقب دوري الأبطال الأفريقي بعدما تعادل مع الوداد المغربي في برج العرب بهدف لكل فريق، وخسر في الدار البيضاء بهدف دون رد في مباراة الإياب سجله وليد الكرتي، ليسجل الأهلي الفشل الثالث في المباريات النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق