تعرف على تفاصيل بطولة كأس مصر لكرة القدم الإلكترونية

الأحد، 05 نوفمبر 2017 03:42 م
تعرف على تفاصيل بطولة كأس مصر لكرة القدم الإلكترونية
شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد
مروة الغول

أعلن الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية عن تنظيم مسابقة كأس مصر فى كرة القدم الإلكترونية، لتكون بمثابة أول بطولة رسمية للأندية والهيئات الشبابية فى هذا المجال وقد تم اختيار لعبة "فيفا 2017" لتكون مجال التسابق، وتقام نهائيات البطولة يوم 18 نوفمبر الجارى بإحدى الصالات المغطاة لاستيعاب العدد المتوقع من اللاعبين والجماهير.

يقول شريف عبد الباقى، رئيس الاتحاد، إن البطولة هدفها وضع نواة لمشاركة الأندية والهيئات الشبابية الرسمية فى بطولات الألعاب الإلكترونية، التى أصبحت منتشرة ويمارسها كل الاعمار، وأصبح لها ميداليات وتواجد فى البطولات الرياضية الرسمية والعالمية، ولكن مع كل هذا الانتشار مازالت الأندية المصرية لا تقوم بتشكيل لجان أو فرق أو لاعبين لهذه الرياضة العالمية، التى حققت إجمالى بطولاتها العام الماضى أرقام وميزانيات تصل 1.3 مليار دولار وأصبحت اندية الأندية الأوروبية تسجل لاعبين فى مجال كرة القدم الالكترونية لتستغل الانتشار الكبير لهذه الرياضة الذهنية، التى تتحول إلى رياضة بدنية مع مرور الوقت من خلال تكنولوجيا الواقع التخيلى.

وأضاف أن الاتحاد ينتظر تقييم التجربة الجديدة بناء على الاستجابة من جانب الأندية والأفراد ووضع خطة تناسب ما ستكون عليها البطولة القادمة.

ويقول مينا جوزيف نائب رئيس الاتحاد إن البطولة ستتاح لكافة الاندية وبمشاركة حد أقصى 5 لاعبين يشاركون بصفة فردية، وبفريق مكون من 3 لاعبين فى مجال الفرق، ونهيب باللاعبين المشاركين بالاندية المصرية إنهاء اجراءات التسجيل بالاتحاد والذى لا يشترط سوى خطاب موجهة من النادى باسماء من يرغب فى المشاركة من اعضاءه وسداد الرسوم المقررة التى حرصنا ان تكون رمزية.

وقال محمد عبد النبى الامين العام للاتحاد، إن الاتحاد وضع خطة عاجلة لزيادة المشاركات فى البطولات العربية والمحلية لجذب أكبر عدد من ممارسى هذه الرياضات وسوف يتم الإعلان عن هذه البطولات والمشاركات تباعا، وسوف يستقبل الاتحاد الراغبين فى الانضمام له بعد توفير مقر جديد يتم إعداده وتجهيزه بما يناسب المرحلة المقبلة المكثفة البطولات والأنشطة.

يذكر أن من سيفوز فى البطولة الفردية سوف يشارك فى بطولة الخليج 2017 التى تقام فى دولة الإمارات العربية المتحدة فى شهر ديسمبر المقبل، ويشارك فيها دول هى المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والدولة المضيفة الإمارات العربية، وتم دعوة مصر للمشاركة تقديرا لدور الاتحاد ومد جسور التعاون بين الدول العربية فى هذه الرياضة التى نالت حب وشغف وممارسة الجميع.

وسيقام فى نفس اليوم بطولة كبرى برعاية الاتحاد تنظمها إحدى شركات السداد الإلكترونى فى مجال الاتصالات، التى تستهدف الترويج لآليات الدفع الإلكترونى فى كافة المجالات، والتى يراعاها الاتحاد فى إطار استخدام الألعاب الإلكترونية لتحقيق المجتمع الرقمى فى كافة المجالات. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق