مشوار الوداد في بطولة أفريقيا.. بدأ بركلات الترجيح وانتهى باقتناص اللقب من صاحب الرقم القياسي (فيديو)

الأحد، 05 نوفمبر 2017 01:44 م
مشوار الوداد في بطولة أفريقيا.. بدأ بركلات الترجيح وانتهى باقتناص اللقب من صاحب الرقم القياسي (فيديو)
فريق الوداد
أميرة صالح

نجح نادي الوداد البيضاوي المغربي في اقتناص لقبه الأفريقي الثاني في تاريخه بعد فوزه على النادي الأهلي بهدفين لهدف في مجموع مبارتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال افريقيا.

الوداد البيضاوي المغربي، نجح في الوصول إلى نهائي البطولة 3 مرات فاز في اثنين منها، آخرها اقتناصه اللقب من النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة الأغلي في القارة السمراء بعدد 8 مرات .

 "صوت الأمة"  ترصد مشوار الوداد المغربي في هذه البطولة التي فاز بلقبها أمس على ملعبه ووسط جماهيره بالدار البيضاء بالمملكة المغربية:


الفوزعلى مونانا الجابوني بركلات الترجيح بدور الـ 32 : 
 

 قدم الوداد مشوارا رائعا طوال البطولة، ففي مستهلها فاز على مونانا الجابوني بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب، وخسر من الفريق الجابوني بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء، التي حسمت الصعود لأبناء الدار البيضاء بنتيجة 5-4. 

 

* في دور المجموعات :

وفي دور المجموعات، خطف الوداد الصدارة من الأهلي، بعد حصده 12 نقطة، وجاء هذا بعد الفوز على القطن الكاميروني، بنتيجة 2-0.

ثم الخسارة من زاناكو بنتيجة 1-0، في زامبيا، والخسارة مرة أخرى من النادي الأهلي المصري في القاهرة بنتيجة 2-0.

 

 

ليعود للفوز مرة أخرى، أمام الأهلي في المغرب بنتيجة 2-0، ثم الفوز خارج الديار على القطن الكاميروني بنتيجة 2-0، وأخيرًا الفوز على زناكو في الجولة الأخيرة بنتيجة 1-0.

 

 

الصعود على حساب صن داونز في ربع النهائي : 



صعد الفريق المغربي إلي دور ربع النهائي لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي، و لكن تفوق عليه 3-2 بركلات الترجيح في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم .

 

وفاز الوداد على أرضه بهدف نظيف سجله صلاح الدين السعيدي بضربة رأس في الدقيقة 26 ليتعادل الفريقان 1-1 في مجموع المباراتين.


الصعود على حساب اتحاد العاصمة الجزائري للدور قبل النهائي : 

و في دور قبل النهائي فاز الوداد علي فريق اتحاد العصمة الجزائري بنتيجة، 3-1 وسجل الأهداف وليد الكرتي وأشرف بنشرقي وبدر الدين بنعشور، فيما سجل هدف الاتحاد أيوب عبد اللاوي.

الوداد يحصد لقب البطولة علي حساب النادي الاهلي : 


وفي المباراة النهائية استطاع أن يخطف تعادلا ثمينا من النادي الأهلي على ملعبه باستاد برج العرب بهدف لكل فريق قبل أن يفوز في مباراة العودة علي ملعب محمد الخامس بهدف نظيف . 

 

يشار إلى أن الوداد وصل إلى النهائي عام 1992 وحقق البطولة، وفي 2011 صعد الفريق المغربي ولكنه خسر أمام الترجي التونسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة