أبوالغيط: نساند السعودية في مواجهة إرهاب الحوثي

الأحد، 05 نوفمبر 2017 12:55 م
أبوالغيط: نساند السعودية في مواجهة إرهاب الحوثي
أحمد أبوالغيط
هناء قنديل

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، مساندة الجامعة للسعودية، في مواجهة الإرهاب الذي تمارسه المليشيات الحوثية، والاعتداءات المتكررة التي ترتكبها تجاه أراضي المملكة.

ونقل محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، عن "أبوالغيط"، إدانة الجامعة الكاملة لإطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية، تجاه مطار الملك خالد بالعاصمة الرياض، واصفا هذه الأفعال بغير المقبولة، التي تكشف مدى خطورة هذه الميليشيات وارتباطها  ببعض القوى الإقليمية المعادية .

وأوضح أن استهداف المنشآت المدنية وترويع الآمنين بالمملكة؛ يهدف إلى التأثير على أمن المملكة واستقرارها، ودفعها لوقف مسيرتها التنموية، مضيفا: "ولم يعد هذا مستغربا في ضوء ما سبق أن أقدمت عليه هذه المليشيات من استهداف المقدسات الإسلامية".

كانت جماعة الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا، تجاه الرياض، اعترضته وسائل الدفاع الجوي السعودية، وهو ما أثار موجة من السخط العربي، والدولي تجاه الاعتداءات التي تشنها، المليشيات الانقلابية، تجاه الأراضي السعودية.

وطالبت الدول العربية، المجتمع الدولي، باتخاذ إجراءات رادعة لوقف الاعتداءات الحوثية، ووقف الدعم الإيراني للانقلابيين في اليمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق