شعبة الأدوية: 200 مليون جنيه فاتورة استهلاك المصريات لحبوب منع الحمل

الأحد، 05 نوفمبر 2017 06:20 م
شعبة الأدوية: 200 مليون جنيه فاتورة استهلاك المصريات لحبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل
إسراء الشرباصى

أعلن أمير هارون رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن السيدات في مصر استهلكن حبوب منع الحمل بقيمة 199 مليون و 580 ألف و737 جنيه وهو قيمة شراء 10 ملايين علبة بأنواعها المختلفة وذلك خلال عام 2016 فقط.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن استهلاك حبوب منع الحمل ارتفع بنحو 8 مليون علبة مقارنة بعام 2015، مشيرا إلى أن ذلك فى حبوب منع الحمل فقط وهى ليست وسيلة منع الحمل الوحيدة بل هى أشهر وسيلة لمنع الحمل ولكن هناك وسائل أخرى على رأسها "اللولب" ولم يستطع أحد حصر الكميات المستخدمة منه نظرا لأن بيعها لا يقتصر على الصيدليات فقط بل أن هناك أطباء ومراكز علاج ومستشفيات تبيعها للمواطنين.

وأشار هارون إلى أن أسعار حبوب منع الحمل ارتفعت بنسبة 40% إلا أن الإقبال عليها فى تزايد مستمر نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها أغلب الأسر المصرية والتى تجبرهم على تحديد النسل ليستطيعوا الإنفاق عليهم.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن إجمالي المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، بلغ حوالي 39 مليون منتفعة، والحاصلات على وسيلة 38 مليون سيدة، منهم ما يقرب من 7 مليون سيدة انضموا حديثا ، ويبدو أن ذلك لم يشفع للحد من معدل الزيادة السكانية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق