وزير التجارة: منتدي شباب العالم يعكس حالة الأمان في مصر

الأحد، 05 نوفمبر 2017 02:06 م
وزير التجارة: منتدي شباب العالم يعكس حالة الأمان في مصر
المهندس طارق قابيل ، وزير التجارة والصناعة

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن منتدى شباب العالم الذي يعقد بشرم الشيخ حدث مهم وعالمي يحظى بمتابعة دولية من دوائر مهتمة بالشباب، وما تقوم به الدول في هذا الاتجاه من تثقيف وتدريب لمجموعة كبيرة من الشباب حتى يتمكنوا من تحمل المسؤولية ويتسلموا الراية وهم على قدر المسؤولية.
 
 
وقال وزير التجارة والصناعة في تصريحات له على هامش المنتدي الشباب في قلب وعقل الدولة المصرية ويحظى بدعم كبير من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وانطلاق هؤلاء الشباب وتنفيذ فكرة المنتدي وهي فكرة خالصة بنسبة مائة في المائة للشباب المصري دليل على ثقة الدولة في هؤلاء الشباب واعطائهم الرايه في أقرب وقت.
 
وأضاف وزير التجارة، ان المنتدي له جوانب ايجابية عديدة من بينها الترويج للقطاع التجارى والاستثمارى وما توصلنا اليه مؤخرا من حدث هام تم الإعلان عنه ويتعلق بالخريطة الاستثمارية التي تمثل خطوة هامة وجادة من الدولة تجاه المستثمرين وحركة الاستثمار بشكل عام.
 
وأوضح الوزير انه سيتم الترويج لريادة الأعمال وتنمية محور قناة السويس، لافتا إلى أن المنتدى من حيث المكان والزمان أيضا يعكس أيضا حالة الأمان التي اصبحت عليها مصر وتلك الحالة من شانها جذب استفادات سياحية واستثمارية.
 
وحول خريطة الاستثمار الصناعي والاستفادة منها قال الوزير ان هذه الخريطة تعد أول خريطة استثمارية متكاملة للقطاع الصناعى في مصر حيث تمثل أحد اهم مخرجات استراتيجية التنمية الصناعية التي وضعتها الوزارة منذ أكثر من عام حيث تضم الاسس الرئيسية لربط سلاسل التوريد المحلية للصناعات القائمة من خلال تحديد الصناعات المغذية والتكميلية المطلوبة لتعميق القطاعات الصناعية بما يسهم في سد الفجوات السوقية وترشيد الواردات وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية.
 
وأشار قابيل إلى انه تم إجراء زيارات ميدانية من قبل فريق عمل الوزارة والذى ضم 200 مهندس وفنى قاموا – على مدار عام كامل- بزيارة أكثر من 100 منطقة صناعية في مختلف انحاء مصر حيث قاموا باجراء استقصاء علمي شمل بيانات متكاملة لكل مصنع بالمناطق الصناعية التي قاموا بزيارتها من حيث حجم الإنتاج والطاقة الانتاجية ومدخلات الإنتاج سواء كانت محلية أو مستوردة ومساحة المصنع والرغبة في التوسع فضلًا عن أسواق التصدير وأعداد العمالة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق