محافظ الشرقية: جاري إنشاء 129 مدرسة بتكلفة 760 مليون لتقليل كثافة الفصول

الأحد، 05 نوفمبر 2017 02:59 م
محافظ الشرقية: جاري إنشاء 129 مدرسة بتكلفة 760 مليون لتقليل كثافة الفصول
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - سها الباز

أكد  اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الأحد، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم لاعتباره قاطرة التنمية والبناء، مشيرًا إلى أنه جاري إنشاء والتوسع في إقامة عدد (129) مدرسة بتكلفة قدرها (760) مليون جنيه بنطاق دائرة المحافظة.

وأضاف المحافظ، فى بيان له، أن الهدف من إقامة مدارس جديدة القضاء على نظام الفترتين و تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية لإتاحة الفرصة أمام الطالب للتحصيل و الإستفادة من الحصص الدراسية بشكل سليم .

وفي هذا السياق أوضح المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية أنه تم الإنتهاء من إنشاء مدرسة تل روزن الإعدادية بمركز بلبيس و المقامة على مساحة (1050 م 2) وتتكون من (11) فصل بتكلفة قدرها 2 مليون و 236 ألف جنيه بالإضافة إلى الإنتهاء من الإحلال الكلي لمدرسة فرسيس الإبتدائية بمركز الزقازيق و المقامة على مساحة (654 م 2) و تتكون من 18 فصل بتكلفة قدرها 2 مليون جنيه .

في سياق متصل، أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، موافقة الدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تخصيص قطعة أرض بمساحة 525م2 "أرض أملاك دولة " والواقعة بحوض الجبل نم /10 – زمام  كفر العزازي - مركز أبو حماد  لإقامة " محطة رفع صرف صحي " لخدمة أهالي المركز.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق