6 مليارات جنيه فاتورة المزاج الشرعي للمصريين

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 09:00 ص
6 مليارات جنيه فاتورة المزاج الشرعي للمصريين
دعاره _أرشيفية
إسراء الشرباصى

وسط الظروف الإقتصادية التى تمر بها أغلب الأسر المصرية، يجد المجتمع في متعته الجنسية مزاجا شرعيا، يستطيع من خلاله تحمل الصعاب.

المصريات والمصريون ينفقون 6 مليارات جنيه على مزاجهم الشرعى والمتمثل فى إنفاق مليار جنيه لشراء الـ "لانجرى" و4 مليارات جنيه  لشراء الـ "مكياج"، فيما ينفق الرجال أكثر من مليار جنيه لشراء المنشطات الجنسية بكافة أنواعها.

 

استهلاك المصريين للمنشطات الجنسية

كشف أمير هارون رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن المصريين استهلكوا منشطات جنسية بقيمة مليار و 110 مليون و 363 ألف جنيه، خلال عام 2016 وهو قيمة شراء 39 مليون و 557 ألف و440 علبة منشط جنسى من أنواع مختلفة، مضيفا أن المقبلين على شراء المنشطات الجنسية تبدأ أعمارهم من سن العشرين عام تقريبا.

وأضاف هارون فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن نسبة مبيعات المنشطات الجنسية ارتفعت بنسبة 32% مقارنة بالأعوام السابقة، مشيرا إلى  العلب المباعة زاد بنسبة 10%، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار وقت الإعلان عن ارتفاع أسعار الأدوية بشكل عام، مبينا أن جميع المنشطات الجنسية من الإنتاج المحلى ، إذ لا يتم استيراد سوى المادة الفعالة فقط من الخارج ويتم تصنيعها فى مصر.

 وعن ضخامة المبلغ قال رئيس شعبة الأدوية "احنا 100 مليون مواطن والجنس هو الحاجة الحلوة الوحيدة اللى فى حياتهم فى ظل الظروف الإقتصادية الصعبة، واللى خلت الشعب كله مريض، ومنقدرش نحاسبهم على مزاجهم المشروع".

مزاج 1
 

استهلاك المصريين "لانجرى"

أكد ياسر الشيخ عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن حجم استهلاك المصريات من ملابس "اللانجرى" حوالى مليار جنيه فى العام وهي من الإنتاج المحلى فقط، على الرغم من ارتفاع الأسعار حاليا بعد تحرير سعر صرف الدولار، موضحا أن "اللانجرى" ليس سلعة ترفيهية أو تكميلية على عكس سلع أخرى ضرورية بالنسبة للمصريين ولا غنى عنها.

وأضاف الشيخ فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن هناك حصارا كبيرا على الاستيراد فى الفترة الحالية بسبب الإجراءات التعقيدية، والتى فتحت أبواب التهريب بشكل مبالغ فيه، إلا أن مصر تستورد بحوالى 12 مليار جنيه ملابس جاهزة بصفة عامة.

 

مزاج 2
 


استهلاك المصريات للـ "مكياج"

وأكد محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات بالغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك ضعف فى حجم استيراد مستحضرات التجميل حاليا بعد تشديد إجراءات الاستيراد حيث وصل حجم استيراد الـ "مكياج" تخطى 4 مليارات جنيه خلال العام.

 

وأضاف "الدجوى" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن التضييق على الاستيراد زاد نسبة تهريب مستحضرات التجميل الغير صالحة الاستخدام نظرا لأنها تدخل مصر دون رقابة وخاصة من خلال طريق السلوم البرى حيث لا توجد به جمارك أو رقابة وتدخل المستحضرات المغشوشة لتملأ الأسواق وسط غياب تام من الرقابة.

 

مكياج
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة