خمس طرق تعلم ابنك كيفية التعامل مع الفلوس بطريقة صحيحة .. لا تمنحهم كل شئ

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 09:00 ص
 خمس طرق تعلم ابنك كيفية التعامل مع الفلوس بطريقة صحيحة .. لا تمنحهم كل شئ
ياسمين أحمد

الطفل ينشأ ويتطبع حسب ما شاهد تصرفات وأساليب والديه منذ الصغر  فالطفل مرآه والديه ، فإذا كنا نريد تعليمه ميزة معينة لابد أن يكون الوالدين قدوة له في كل شئ ، فإذا كنا نريد لابناءنا اشراكهم في أعمال الخير ومساعدة الآخرين لابد أن نقوم بالخطوة الأولي ونصطحب الأبناء أثناء تنفيذ ذلك ، وكذا في كثير من الأمور مثل تعويد الطفل على صرف المال بشكل صحيح , ولتسهيل هذه المهمة قدم موقع "لايف هاك " خمسة طرق وهي كالآتي :

1)  أن تصبح مثال جيد

العديد من الأطفال يقلدون أبائهم أو أحد إخوتهم ,ويضعونهم كمثل أعلى لهم , لذلك على الآباء أن يحرصوا على أن يكونوا مثال يحتذى به .

2)  التوفير

عليك أن تجعل أطفالك يقومون  بتوفير كمية من المال أسبوعيا , وأن تقوم بشراء حساب بنكي لهم , وكل فترة تقوم بإعلامهم بمدى زيادة رصيدهم مما سيعطيهم دفعة قوية من أجل توفير مزيد من المال .

3)  شراء الاحتياجات

اجعلهم يشترون الاحتياجات الخاصة بالمنزل , وان تصطحبهم معك للأسواق لكي يشاهدوا كيفية شراء السلع الجيدة وكذلك المشاركة في وضع الميزانية الخاصة بالأسرة , لكي يتعلموا مهارات التعامل مع الأموال بشكل فعال .

4)  لا تمنحهم كل شيء

لكي تكون لديهم القدرة على التخطيط لشراء احتياجاتهم يجب أن لا تقدم لهم كل شيء يقومون بطلبه , ولكن دعهم يشترون بعض الأشياء من أموالهم التي يدخروها , لكي يتعلموا أن الأموال لا تأتي من السماء ولكن ينبغي بذل بعض المجهود للحصول عليها .

5)  اجعلهم يرتكبون الأخطاء

اجعلهم يرتكبون الأخطاء حتى وإن كنت متأكد من أن أطفالك سيضيعون أموالهم من أجل الحصول على أحد الألعاب , لكن ذلك سيضمن لك أنهم سيتعلمون درسا لن ينسوه .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة