تشريعية البرلمان تدرس طلبات من النائب العام لرفع الحصانة عن مرتضى منصور

الأحد، 05 نوفمبر 2017 03:25 م
تشريعية البرلمان تدرس طلبات من النائب العام لرفع الحصانة عن مرتضى منصور
المستشار بهاء الدين أبوشقة
كتب مصطفى النجار

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إن عدد من الطلبات واردة إلى المجلس لرفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور عضو اللجنة بناء على طلب النائب العام، وتم توزيع 6 خطابات باتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، منذ قليل، لمناقشة إسقاط العضوية عن النائبة سحر الهواري، وذلك عقب تنحى المستشار بهاء الدين أبو شقة عن رئاسة اللجنة بسبب وجوده فى هيئة الدفاع عن النائبة.
 
من جانبه، طالب عبدالمنعم العليمى، عضو اللجنة، فترة لمدة ساعة لقراءة ملف القضايا التى تواجه مرتضى منصور وهو ما وافق عليه رئيس اللجنة.
 
وأوضح النائب أحمد حلمى الشريف، سبق عرض ٥ قضايا علي اللجنة وهو ما لا يستدعى وقت للدراسة، مشيرا الى ان القضايا ستسقط الا مر عليها فترة زمنية معينة.
 
من ناحيته قال، محمد عطا سليم عضو اللجنة، إن القضايا معروفة ومنها ما هو مسجل بالفيديو، ومن المقرر أن تناقش اللجنة قرار رئيس مجلس الوزراء بتعـديل بعـض أحكـام القـانون رقـم 143 لسـنة 1994 فـي شـأن الأحوال المدنية، بالإضافة إلى قرار رئيس مجلس الوزارء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم وتركيب واسـتخدام كـاميرات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة