مدير برنامج مكافحة التهاب الكبد الوبائي..نهاية فيروس سي في مصر بحلول عام 2030

الأحد، 05 نوفمبر 2017 03:30 م
مدير برنامج مكافحة التهاب الكبد الوبائي..نهاية فيروس سي في مصر بحلول عام 2030
التهاب الكبد الوبائي

أشار بيان للبرنامج العالمي لمكافحة التهاب الكبد الوبائي  أن مصر ستقضي علي فيروس سي بحلول عام 2030

وأكد الدكتور جوتفريد هيرنيشال، مدير البرنامج ، أن تسع دول أعلنت أنها نفذت البرنامج، و بالتالي تستطيع القضاء على فيروس التهاب الكبد الوبائي (سي) بحلول عام 2030، وهي دول (مصر والبرازيل وألمانيا وجورجيا واليابان وأيسلندا وهولندا وأستراليا وقطر).

وأشار هيرنيشال إلى أن التهاب الكبد الوبائي يودى بحياة 1.3 مليون شخص سنويا وأن التهاب الكبد (سى، وبي) هما السبب وراء إصابة بسرطان الكبد، و يرجع السبب إلى أن أغلب المصابين به يجهلون تماما أنهم مصابون مما يتطلب إجراء الاختبارات على مستوى واسع لاكتشافه مبكراً، علماً بأن التهاب الكبد الوبائي (سي) يصيب 325 مليون شخص في العالم، وكذلك إرتفاع سعر العقاقير الطبية المعالجة.

وأوضح الطبيب، أن التهاب الكبد الوبائي (بي)، ينتقل من الأم إلى طفلها، وهو يوجد في شمالي آسيا و جنوب و شمالي استراليا؛ حيث يوجد 115 مليون حالة إصابة، وفي أفريقيا بها 60 مليون..

حالة، أما التهاب الكبد (سي)، ينتقل من خلال الدم وسوائل الجسم يوجد في البلاد الشرقية 15 مليون حالة، وأوروبا 14 مليون حالة وإفريقيا 11 مليون حالة وجنوب شرق أسيا 10 مليون حالة.

و ذكر مسئولون في منظمة الصحة العالمية، أن هناك 3 ملايين شخص تم علاجهم من التهاب الكبد الوبائي (سي)، و2.8 مليون من التهاب الكبد الوبائي (بي) في 2016، مما يشيرا إلى الأمل في القضاء نهائياً على هذا الالتهاب، ومتوسط تكلفة العلاج خلال 12 أسبوعًا تصل إلى 6.213 دولار أ أكثر من 5.300 يورو.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا