معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلم الأطفال صناعة الكولاج

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 06:00 ص
معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلم الأطفال صناعة الكولاج
شيماء صبحي تعلم الأطفال صناعة الكولاج في معرض الشارقة الدولي للكتاب
بلال رمضان

نظم معرض الشارقة الدولي للكتاب، وضمن فعاليات معرض القصص المصورة، ورشة فنية إبداعية حول فن "الكولاج"، شارك في تقديمها كل من: رسامي كتب الأطفال هاني صالح، وشيماء صبحي.

ومن خلال استخدام تقنية القص واللصق، وبالاستعانة بالأشكال الهندسية الأساسية "المربع، والمثلث، والدائرة"، ساعد كل من هاني صالح، وشيماء صبحي، المشاركين على ابتكار شخصياتهم المفضلة، مع إضافة بعض التفاصيل إليها، لعمل شريط مصور من وحي خيالهم، وبطولة شخصياتهم المبتكرة.

وفي هذا الصدد قالت شيماء صبحي: "صُممت هذه الورشة لتعريف الأطفال بفن الكولاج والكوميكس، وذلك من خلال اعتمادهم على الأشكال الهندسية الأساسية لبناء أعمالهم، فكل شيء في الوجود لا تخرُج أجزائه عن هذه الأشكال، وخلال الورشة نطلب من الطفل أولاً التفكير في العمل الذي يريد إنجازه، ومن ثم اختيار الأشكال التي تناسبه، ليقوم بقصها ولصقها، وإدخال الملامح والتعابير الجوهرية عليها قبل تلوينها".

وأكدت شيماء أن الورشة أتاحت الفرصة للمشاركين فرصة لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم، فضلاً عن التعرف على فن الكولاج عن كثب، واستخدامه في رسم الشخصيات المحببة لديهم، لافتة إلى أن الصغار أبدعوا في رسم العديد من الأعمال الملهمة، التي عكست موهبتهم الكبيرة في الرسم.

يشار إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يولي عناية ببرنامج "فعاليات الطفل" حيث يقدم 1632 فعالية بحضور 44 ضيفاً وبمشاركة 20 دولة، منها: بريطانيا، والكويت، وبولندا، والأردن، وأستراليا، ومولدوفا، وروسيا، والهند، والبحرين، وأيسلندا، ومنغوليا، وسوريا، وإيطاليا، وأوكرانيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق