صغار معرض الشارقة الدولي للكتاب ينسجون حكاياتهم الخاصة على القماش

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 04:00 ص
صغار معرض الشارقة الدولي للكتاب ينسجون حكاياتهم الخاصة على القماش
ورش الأطفال في معرض الشارقة الدولي للكتاب
بلال رمضان

استعرضت ورشة عمل "كتابي ثمين من صنع يدي جميل" التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، أبرز الأساسيات المستخدمة في صناعة الكتب التفاعلية التي تعد واحدة من الوسائل التعليمية المثالية المحفزة لقدرات الأطفال على ابتكار نماذج من القصص المصوّرة بطريقة إبداعية.

وقدمت الورشة التي تنظمها جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل طرقاً مبتكرة في صناعة الكتب المصورة من خلال الأقمشة والخيوط، حيث استطاع الجميع حياكة قصص خاصة والذهاب بعيداً في إبداعاتهم من خلال النماذج الفنية التي قدموها على القماش، حيث رسموا خلال الورشة شخصيات الحكايات.

واعتمدت الورشة على مهارات الأطفال في الحرف اليدوية وقدرتهم على الاستفادة من الأدوات البسيطة لصنع قصاصات تخدم رؤاهم الإبداعية حيث استطاع الكثير من المشاركين أن يبتعدوا عن مضامين القصص التقليدية إلى مساحات أكثر رحابة من خلال توظيف الشخصيات المرسومة والمقصوصة لتتناسب مع رؤاهم ما أعطاهم تجربة فنية جديدة وفريدة من نوعها.

يشار إلى أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يولي عناية ببرنامج "فعاليات الطفل" حيث يقدم 1632 فعالية بحضور 44 ضيفاً وبمشاركة 20 دولة، منها: بريطانيا، والكويت، وبولندا، والأردن، وأستراليا، ومولدوفا، وروسيا، والهند، والبحرين، وأيسلندا، ومنغوليا، وسوريا، وإيطاليا، وأوكرانيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق