صاحبة محل حلويات.. غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (صور)

الأحد، 05 نوفمبر 2017 08:25 م
صاحبة محل حلويات.. غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (صور)
غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم
رسالة شرم الشيخ: ريم محمود

"صوت الصورة، أقوى من صوت الكلام، لأن التصميم ممكن أن يغير مصير الشعوب".. هذا ما قالته أصغر مصصمة جرافيك، وأول متحدثة مصرية في الجلسة الإفتتاحية بمنتدى شباب العالم.
 
رحبت والي في كلمتها بكافة المشاركين فى منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ فى أرض السلام قائلة: "أهلا بكم فى أرض السلام، من أجل مشاركتنا الحلم والهدف، والاتحاد من أجل السلام فجميع شعوب العالم جميعا من حقها أن تنعم بالسلام".
 
غادة والي صاحبة محل حلويات ومصممة جرافيك، واختارتها مجلة "فوربس" ضمن أفضل 100 مصمم عالمي، وهي مصممة فيلم أفيش فيلم الأصليين للكاتب أحمد مراد، والمخرج مروان حامد.
 
تخرجت والي من الجامعة الألمانية، وتعيش بالقاهرة، وقضت فترة من حياتها في فلورنسا بإيطاليا.
 
 
وأعربت "والى"، عن سعادتها بإلقاء كلمتها  في فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، بالإنابة عن شباب مصر، وتحديدا المرأة المصرية، التى تضمنت الحديث عن أهمية التواصل من خلال الجرافيك قائلة "محتاجين نتكلم عن التواصل وأهميته، والبنية الأساسية بين البشر تبنى على محورين مهمين، الحركى ولغة والجرافك".
 
وأشارت خلال كلمتها، إلى أن التواصل من خلال الصورة، تجسده رسومات التاريخ، حيث عرف المصرى القديم أنه متصل بالكون والطبيعة وجاءت رسالته، لتؤكد أن الكون والإنسان واحد، حيث اخترع الورق والألوان واستخدامها، وعاشت حتى  اليوم، وعرفت القبطية تجليد الكتب، كما اخترع المماليك والفاطميون الطباعة  قبل دول كثيرة بقرون.
 
وأوضحت "والى"، أن التصميم يمكن أن يغيرمصير شعوب، تغيرا إيجابيا ويغيرمناهج التعليم، ويوثق تراثنا، إضافة إلى التوعية الصحية، والسياحية، وتعزيز صورة المرأة العربية، وحل مشاكل اللاجئين، مؤكدة، أن التصميم يمكن  أن يزرع فكرة، ومستقبل مصر من خلال دعم التواصل بامكانيات غير محدودة، والعودة لأصالة التاريخ قائلة: "مستحيل شاب متربى على الفن والموسيقى أن يصبح إرهابيا".
 
غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (1)
 

 

غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (2)
 

 

غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (3)
 

 

غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (4)
 

 

غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (5)
 

 

غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (6)
 

 

غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (7)
 

 

غادة والي أول مصرية تتحدث في منتدى شباب العالم (8)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة