السيسى فى افتتاح منتدى شرم الشيخ: الإرهاب لن ينال من أحلام الشباب (نص كامل)

الأحد، 05 نوفمبر 2017 08:57 م
السيسى فى افتتاح منتدى شرم الشيخ: الإرهاب لن ينال من أحلام الشباب (نص كامل)
الرئيس السيسى خلال كلمته فى منتدى الشباب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته فى افتتاح منتدى شباب العالم، بشرم الشيخ، إن مصر استضافت العديد من الأنبياء، فهي أرض الحضارات والأديان، لافتًا إلى أن الإرهاب لن يتمكن من أن ينال من وحدتها. العالم في حاجة ماسة إلى التكاتف والتصدي معًا للإرهاب.

 

 
وأضاف السيسي، إن العالم أجمع في حاجة ماسة إلى التكاتف والتصدي معًا للإرهاب، دون تميز ديني أو طائفي أو جنسي، فالإرهاب لا يميز بين دين أو وطن. وقال الرئيس: "أرض السلام تستضيف الحلم من أجل عالم بلا إرهاب أو تطرف"، لافتا إلى أن العالم يجب أن يتكاتف لمحاربة الإرهاب والتطرف.
 
 
 
وأكد الرئيس السيسى، أن شباب مصر زرع سنابل الخير فى بلاده، واستطاع أن يحقق الانتصار فى إرادته للحياة على إرداة عقيمة، بإصرار يستحق التقدير ولم يستطيع الإرهاب أن ينال من أحلامهم حتى وأن قتل الآرواح الطاهرة.
 
 
 
وأوضح الرئيس أن الشباب المصرى، خلال معركتهم ضد الإرهاب خاضوا معركة أخرى فى البناء والتنمية، من أجل بناء حلم واحد، لقد كنت منحازا لشاب مصر لدعوته لشباب العالم، وهذا نابعا من يقين راسخ، أن الحوار وتبادل الرؤى هو السبيل الوحيد لمواجهة أى تحديات تواجهنا بحكم التاريخ وشهادة الجغرافيا، فمصر ملتقى العالم والحضارات والآديان، فعلى بعد خطوات من هنا كلم الله موسى، ومرت رحلة العائلة المقدسة، الأزهر الشريف.
 
وقال الرئيس، إن مصر ذات أبعاد ثقافية وحضارية وتمارس رؤية مستمرة، ونحن أحوج ما يكون لوقفة حقيقة، وقدرنا أن نسكن كوكبا ألهبته الصراعات والحروب، وخلال المنتدى نود أن نضطلعكم على سياستانا، فنحن بلد آمن ومستقر يعيش سلام بلا عنف أو تميز دينى أو طائفى، أدعوكم أن تكونوا على قدر إيماننا بكم، فضيلة الحوار والتعايش، أدعوكم بأن تتحاوروا على أساس الإنسانية وليس على أساس التميز.. والاختلاف رحمة والله ترك لنا حرية الاختيار.

وأوضح الرئيس: "فى نظرة واحدة على هذه القاعة، يمكنك أن ترى الأمل وأن البشرية لا زالت قادرة على الحوار وتحويل الحلم إلى السلام إلى حقيقة، وسط من يسعون إلى الخراب والتدمير، لابد أن يكون  الحلم من أجل عالم يتحاور ثقافيا، ويتكامل اقتصاديا".

يذكر أنه يشارك فى منتدى شباب العالم عدد كبير من المطربين الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويحضر المؤتمر العالمى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقى، بجانب عدد من الجنسيات المشاركة فى المنتدى، التى بلغت إلى الآن 113 جنسية.

وفي ختام كلمته أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة