وزير الصحة يفتتح وحدة السكتة الدماغية بمستشفى مبرة المعادي

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:58 ص
وزير الصحة يفتتح وحدة السكتة الدماغية بمستشفى مبرة المعادي
احمد عماد وزير الصحه والسكان

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان عن افتتاح أول وحدة في مصر متخصصة في علاج السكتة الدماغية بمستشفى مبرة المعادي والتي تضم 12 سرير للعلاج.

وأشار علاء الدين عوض في تصريح صحفى له أنه تم توفير علاج جلطات المخ بالمستشفى على نفقة الدولة للمرضى، مشيرا إلى أن المريض لن يدفع أي تكلفة ويدخل قسم الطوارئ تجرى له أشعة مقطعية على المخ لتحديد إذا كانت جلطة أو نزيف بالمخ .

وأوضح رئيس المؤسسة العلاجية بالقاهرة، أن توفير علاج جلطات المخ يقلل من نسب الوفيات خاصة أن جلطات المخ تعد من أهم أسباب الوفاة في مصر، والحصول على العلاج يقلل من حدوث مضاعفات الجلطة ويمنعها.

وأشار إلى أن تكلفة وحدة السكتة الدماغية الجديدة بلغت 30 مليون جنية لافتا إلى أن وزير الصحة وجه بوضع بروتوكول علاجي موحد لجلطات المخ يتم توزيعه وتطبيقه بمستشفيات وزارة الصحة.

وتابع أن السكتة الدماغية تتسبب في وفاة 270 ألف حالة سنويا لافتا إلى أن السكتة الدماغية أصبحت تصيب الكبار والصغار وتابع يتوفر بالمستشفى على نفقة الدولة امبولات atp الخاصة بإذابة الجلطات.

ومن جانبه قالت الدكتورة ولاء  عبد الدايم مدير مستشفى مبرة المعادى إن المستشفى بها أعمال تطوير كبرى لتواكب التطور في نظم العلاج وتوفير خدمات عالية الجودة للمرضى خاصة مع توجه الدولة لتطبيق التأمين الصحي الشامل لافتة إلى أن أعمال تطوير المستشفى تكلفت ما يقرب من 40 مليون جنيه.

ولفتت عبد الدايم ، لدينا جناح كبير للعمليات يخدم المرضى بأحدث أجهزة الأشعة وجود تخصصات عامة جديدة لجراحات الوجة والفكين بالإضافة لخدمة طبية متميزه من أفضل الكفاءات.

 

amr moustafa (1)
 
amr moustafa (2)
 
amr moustafa (3)
 
amr moustafa (4)
 
amr moustafa (5)
 
amr moustafa (6)
 
amr moustafa (7)
 
amr moustafa (8)
 
amr moustafa (9)
 
amr moustafa (10)
 
amr moustafa (11)
 
amr moustafa (12)
 
amr moustafa (13)
 
amr moustafa (14)
 
amr moustafa (15)
 
amr moustafa (16)
 
amr moustafa (17)
 
amr moustafa (18)
 
amr moustafa (19)
 
amr moustafa (20)
 
amr moustafa (21)
 
amr moustafa (22)
 
amr moustafa (23)
 
amr moustafa (24)
 
amr moustafa (25)
 
amr moustafa (26)
 
amr moustafa (27)
 
amr moustafa (28)
 
amr moustafa (29)
 
amr moustafa (30)
 
amr moustafa (31)
 
amr moustafa (32)
 
amr moustafa (33)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق