محمد مختار في مرمى البرلمان.. والنواب يشكون من مشاكل أراضي الوزارة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 12:55 م
محمد مختار في مرمى البرلمان.. والنواب يشكون من مشاكل أراضي الوزارة
مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

قال لطفي شحاتة عضو مجلس النواب، إنه تقدمت بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الأوقاف، مؤكدا أن الوزير من ضمن 5 وزراء متعاونين للصالح العام، لافتا إلى أن قرية كفر الجناية بمحافظة الشرقية، ومشكلتها إنها ظلمت كثيرا أن مبانيها وكل ممتلكاتها على أرض وزارة الأوقاف، وأرسلت للمحافظ ووزيري التخطيط والوقاف، وناشدت للصالح العام نطالب بشراء هذه الأراضي.
 
وأضاف: لا يوجد مدارس أو مراكز شباب، وطالب بخبرة الوزير أن يساعد في حل المشكلة من خلال التعاون لخدمة القرية التي لا تشعر أنها تابعة لمصر. جاء ذلك في الجلسة العامة اليوم الاثنين، برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
 
وسمح النواب برئاسة السيد الشريف وكيل المجلس، بدخول جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني أثناء نظر طلبات الإحاطة والسؤالين الموجهين لوزير الأوقاف.
 
من جانبه، قال عبد المنعم العليمي، عضو مجلس النواب، إنه فوجئ باستخدام الأساليب الرقابية دون إدراجها في جدول الأعمال وهو ما رد عليه رئيس الجلسة السيد الشريف، قائلا إنه تأجيل استخدام الأدوات الرقابية لليوم وقد تم إبلاغ النواب بالأمس بهذا الإجراء. 
 
وقال سعيد العبودي، عضو مجلس النواب، انه قدم طلب لوجود عمال يعلمون في مساجد في محافظات تم الموافقة على نقلهم نظرا لظروفهم الاجتماعية إلا أنه منذ 6 أشهر لم يتم تنفيذ القرار، مطالبا ببحث هذا الموضوع، ونرجو من وزير الأوقاف وجابر طايع حل الأمر.
 
قال بسام فليفل، كيف يكون لدى عجز في الأئمة ومقيمي الشعائر والعمال خاصة في الدقهلية، ورغم ذلك لم ينجح المترشحين في الاختبارات، ما يدل على أنها اختبارات صعبة، ونجد 5% إلى 10% عمال نظافة، لافتا إلى أن البعض ينشئون مسجد لتشغيل أمام عامل فيه، فكيف اختبر إمام مسجد بعد إدارته لـ40 سنة للمسجد. متوقعا أن يرسب 80% من الممتحنين بنظام المسابقات، وهناك جدل كبير بين الشارع المصري والأئمة، فإذا نجح الإمام يبقي وإذا رسب يمشي، ونريد دورات تدريبية بدلا من ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق