تطهير مخر سيل طرة بالجيزة والإسكندرية والبحيرة يستعدان لموسم السيول والأمطار

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:06 م
تطهير مخر سيل طرة بالجيزة والإسكندرية والبحيرة يستعدان لموسم السيول والأمطار
تطهير مخر سيل طرة بالجيزة والإسكندرية والبحيرة
محمود عثمان

قالت وزارة الموارد المائية والرى أنه يجرى العمل حاليا في تطهير مخر سيل طرة بالإدارة العامة لرى حلوان التابع لمحافظة الجيزة من جهة المصب على نهر النيل باستخدام معدات الصيانة الوقائية و العمل مستمر خلال أيام الإجازة الجمعة والسبت ولحين إنهاء الأعمال قبل موسم السيول والأمطار للتأكد من جاهزية المخرات لاستقبال السيول و الأمطار.
 
يأتى ذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التى تجريها وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع اية مستجدات خاصة بالامطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لإستقبال مياه السيول للعام الحالى 2017/2018 .
وفي محافظة الاسكندرية، تم تكثيف المرور بزمام الادارة العامة لصرف النوبارية لمتابعة أعمال التطهيرات على مصرف غرب النوبارية ، حيث يوجد عدد (٦) حفارات علي مصرف غرب النوبارية عند كيلو ٣٠ ،٢٦ ، ١٧و سوف يتم الانتهاء من تطهير المصرف في خلال ١٠ ايام.
وفي محافظة البحيرة ، عقد رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى بالبحيرة ورئيس الادارة المركزية لاقليم صرف غرب الدلتا اجتماعا لمراجعة جميع الاجراءات التي تم اتخاذها بإدارات الرى و الصرف من تطهير وإزالة الحشائش من الترع والمصارف والاستعداد الكامل لمواجهة موسم الأمطار والسيول المتوقعه هذا العام.
أما فيما يخص حالة الطقس و الأمطار ، فقد شهدت الأيام القليلة الماضية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة و مرسى مطروح، فى الوقت الذى يسود فيه طقس مستقر على مستوى كافة محافظات الجمهورية والوضع أمن ومنسوب المياه بالترع والمصارف ومحطات الرفع آمن.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة