أبرزها مبارة الأهلي والواداد المغربي.. 3 أسباب قتلت عيد الحب

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 01:00 ص
أبرزها مبارة الأهلي والواداد المغربي.. 3 أسباب قتلت عيد الحب
عيد الحب- أرشيفية
كتب- إسراء الشرباصى

في شهر نوفمبر من كل عام يحتفل المصريون بعيد الحب، لكن العام الجاري مر الرابع من نوفمبر دون أن يشعر به الشباب والفتيات وكأنه حذف من أجندة العام.

وحتى مواقع التواصل الإجتماعي تجاهلت الحدث الذي يعتبره رواد هذه المواقع بالأهم "رومانسيا"، فقد كان لمبارة الأهلي وعقد منتدي الشباب في مدينة شرم الشيخ وقعهما على قتل " عيد الحب".

وللظروف الاقتصادية، وارتفاع الأسعار دور مهم في تجاهل المصريين لعيد الحب هذا العام، وقال علاء عادل سكرتير عام شعبة الهدايا بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسواق تعاني من شلل تام "مش حاسين بعيد الحب كأنه معداش على المصريين".

وأشار إلى أن السبب الرئيسى فى عدم إقبال المواطنين على شراء الهدايا هو ارتفاع أسعارها بنسبة 80% مقارنة بالأعوام الماضية، مما أجبر المواطنين على تجاهل الاحتفال بعيد الحب.

وفى ذات النطاق قال أحمد أبو جبل رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسواق انتظرت عيد الحب إلا أن العشاق تجاهلوا الاحتفال به خوفا من شراء هدايا، مشيرا إلى أن عيد الحب بالنسبة للعديد من الأسر أصبحت الهدايا فيه تتمثل مأكولات قائلا: "الزوج بقى كبيره ياخد كيلو كفتة وهو مروح لمراته أحسن من الهدية".

ومن ناحية أخرى، تزامن عيد الحب المصرى هذا العام مع مباراة الأهلى والوداد المغربى فى إياب النهائى لدورى أبطال أفريقيا والذى انتظره ملايين المصريين ليشجعوا فريقهم المفضل، واستطاعت المباراة أن تتغلب على مشاعر المصريين أكثر من عيد الحب المصرى فاتجهت مشاعرهم لتشجيع فريقهم بدلا من الاحتفال بعيد الحب مع ذويهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة