نشرة أخبار مصر اليوم 6-11-2017.. منتدى شباب العالم يتواصل.. و"الأوبن بوك" يقضي على "بعبع" الثانوية

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:07 م
نشرة أخبار مصر اليوم 6-11-2017.. منتدى شباب العالم يتواصل.. و"الأوبن بوك" يقضي على "بعبع" الثانوية
منتدى شباب العالم
آية دعبس

نشرت "صوت الأمة" عددا من الأخبار التى تهم القارئ على مدار الساعات القليلة الماضية، والتى كان على رأسها، استمرار فعاليات منتدي شباب العالم بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتصريحات حول نظام الأوبن بوك فى الثانوية العامة.


نشرة أخبار مصر اليوم: استمرار فعاليات منتدي شباب العالم

بدأت صباح اليوم، الجلسات النقاشية بمنتدي شباب العالم، حيث شارك سامح شكري وزير الخارجية المصرية، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وبرنادل كاسل، نائب ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في مصر والشرق الأوسط، فى جلسة التأثير السلبي للهجرة غير المنظمة، بمشاركة نحو 3200 شاب، من 113 دولة مختلفة.

وأبدي عددا من الشباب المشاركين بالمنتدي، من أصحاب الجنسيات المختلفة سعادتهم بالمشاركة فى فعاليات المنتدي، وقالت أليك ويك، عارضة أزياء من جنوب السودان،:" إنني سأشارك في منتدى شباب العالم، وبعدما جئت وجدت أن التأمين على أعلى مستوى، وسأنصح جميع أصدقائي بقضاء أجازاتهم في مدينة شرم الشيخ الجميلة،  التي تتمتع بسحر  البحر الأحمر وبهذا الطقس الرائع، موجهة الشكر للجنة المنظمة على هذا الجهد الذى شعرنا به جميعًا، قبل وصولنا وبعد وصولنا وحتى هذه اللحظة على حد تعبيرها".


وزير التربية والتعليم: سأقضى على «بعبع» الثانوية العامة بنظام الـ«أوبن بوك»

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيقضى على «بعبع» الثانوية العامة خلال فترة وجيزة من خلال نظام الـ«أوبن بوك»، مشيرا إلي أن النظام الجديد سيعتمد على تغيير نظام الثانوية العامة بأكمله سواء فى أسلوب التدريس أو تقييم الطلاب علاوة على تغيير منظومة الامتحانات، ليتم التخفيف على الطلاب وأولياء الأمور وستنتهى مشكلة الدروس الخصوصية إلى الأبد.

وأوضح شوقى فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن ملامح نظام الثانوية العامة الجديدة يعتمد على أسلوب جديد للتقييم يكون وفقا للنظام التراكمى للطالب بداية من الصف الأول الثانوى وحتى الصف الثالث الثانوى العام، ويعتمد أيضا على النظام التراكمى للدرجات فى الصفوف الثلاثة «أولى وثانية وثالثة ثانوى عام»، ليتم تجميعها فى هيئة نظام التقديرات فى نهاية الصف الثالث الثانوى العام.


نشرة أخبار مصر اليوم: طبيب الفنانة شادية يؤكد استقرار حالتها الصحية

أكد الدكتور المعالج للفنانة الكبيرة شادية، أن حالتها الصحية مستقرة منذ وصولها مساء السبت بمركز الرعايات بمستشفى "الجلاء العسكرى"، من مستشفى "العاصمة".

وأشار إلى أن شادية ستجري أشعة رنين خلال الأيام المقبلة للاطمئنان أكثر على الحالة، وعن موعد خروجها من المستشفى، فأكد الطبيب المعالج أنه هناك صعوبة شديدة في خروجها الآن.

سقوط طائرة الأمير منصور بن مقرن
 

شهدت المملكة العربية السعودية، حادث سقوط طائرة خاصة على متنها عدد من مسئولين سعوديين، فى منطقة عسير السعودية، مساء أمس الأحد، والتي كان على متنها الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير، فوق محمية ريدة بالتحديد.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانا على لسان المتحدث الأمني بالوزارة قال فيه، إنه تم العثور على حطام مروحية تحطمت في منطقة أبها وكان على متنها نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن، خلال جولاته التفقدية الدورية يرافقه مسؤولون فى المنطقة بجولة على طائرة مروحية لعدد من المشاريع الساحلية غرب مدينة أبها، والتي فقد الاتصال أثناء عودته مساء أمس.

 رئيس شعبة الأدوية: "بلاش نسترخص في العلاج"

و حذر أمير هارون، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية بالقاهرة، المواطنين من شراء الأدوية أو التعامل مع الصيدليات المعلنة عن تخفيضات، لوجود شكوك حول صحة وجودة المنتج المخفض، قائلا: "بلاش نسترخص في الأدوية أو البحث على تخفيضات، حيث إن مكسب الصيدلية من الدواء لا يتجاوز 20%، بخلاف النفقات على الصيدلية من كهرباء ومياه وعمالة وغيره، ومن الطبيعي أن يشك الكافة في الصيدلية التي تخفض الأسعار على بعض المنتجات وخاصة الأدوية".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق