بقضية "التخابر مع حماس".. النيابة تقدم التقرير الطبي لجهاد الحداد وخالد سعد

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:17 م
بقضية "التخابر مع حماس".. النيابة تقدم التقرير الطبي لجهاد الحداد وخالد سعد
النيابه الاداريه

قدم ممثل النيابة العامة، أثناء نظر إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 متهما من قيادات الإخوان، في قضية التخابر مع حماس، والتي تنظرها  محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، التقارير الطبية الخاصة بالحالة الصحية للمتهمين جهاد الحداد وخالد سعد ، بإثبات حضور المتهمين، وعقب ذلك أكدت المحكمة ورود صورة من حكم محكمة استئناف القاهرة، والقاضي برفض طلب الرد المقدم من المتهم عصام العريان.

وتبين من التقرير الطبي للمتهم جهاد الحداد أنه يشكو من دوار مستمر ولا يقبل العلاج ويحتاج إجراء بعض التحاليل الطبية، وحالته مستقرة في الوقت الحالي.

وفيما طلب المتهم خالد سعد حسنين الحديث لهيئة المحكمة وعقب سماح المحكمة له بالحديث أكد أنه يعاني من فتق أربي، وأنه يريد إجراء عملية على نفقته الخاصة.

ومن جانبه طلب المتهم جهاد الحداد الحديث لهيئة المحكمة، وعقب الموافقة له بالحديث أكد أن جسده لا يقبل العلاج كونه محبوس احتياطيا، وطالب بتطبيق لائحة السجون عليه.

وكما سمحت المحكمة للمتهم عصام العريان بالحديث لهيئة المحكمة وعقب السماح له بالحديث أشار إلى أنه لم يقوم بتقدم أسباب رد المحكمة، وأن المحامية التى أبدت طلب رد المحكمة اختفت ولا يعرف عنها شيء، وأنه يطعن على حكم رفض طلب الرد الصادر من محكمة استئناف القاهرة، وطالب من هيئة دفاعه اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحامية التي قامت باتخاذ إجراءات الرد ضد هيئة المحكمة، وطلب من دفاعه بالطعن على حكم محكمة استئناف القاهرة والذى رفض طلب رد المحكمة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق