منتدى شباب العالم.. "يوما ذو" قصة أصغر مطور في العالم (صور)

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:46 م
منتدى شباب العالم.. "يوما ذو" قصة أصغر مطور في العالم (صور)
منتدى شباب العالم- أصغر مطور تكنولوجي

كان للطفل الأسترالي يوما ذو العشر سنوات، التأثير الأكبر علي حضور جلسة "كيف يصنع العالم قادته"، بمنتدى شباب العالم المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ برعاية وحضور رئيس الجمهورية.
 
الطفل يوما بدأ في تطوير التطبيقات في سن السادسة، وروى قصة نجاحه القصيرة لحضور الجلسة قائلا،: "بدأت في التشفير الالكتروني منذ سن السادسة، وما دفعني لذلك هو الفضول نحو ما يدور بالحواسب، وبدأت بالألعاب علي وسائل التواصل، وطورت موقع إلكتروني خاص بي متعلق بالألعاب ومهدت الأمر لأصدقائي، ثم تعلمت كيفية تطوير التطبيقات عن طريق دورات تدريبية، والآن لدى ستة تطبيقات مختلفة ".
 
ثم انتقل الطفل الصغير في الحديث عن مشاهد من حياته، بقوله : " أبي ساعدني للبدء في التشفير، وكان علي أن أخوض التجربة، بذلت مجهود كبير وقرأت كتب حجمها عشرة آلاف صفحة، وحينما حضرت مؤتمر آبل، كنت مبهور وقابلت رئيس شركة آبل تيم كوك، وعدد من القنوات طلبت إجراء حوارات معي، وقابلت ميشيل أوباما وكانت في منتهي الود ".
 
وفى سؤال له حول مستقبله، قال، " ما زلت متخبطا، لكنى أودّ أن أستمر في تطوير التطبيقات التي قد يستفيد منها العالم، وسيجعل العالم أكثر سلاما، أودّ أيضا أن أكون ملهما للآخرين"، مشيراً إلى أن قدوته هو ستيف چوبز، بقوله، : " محتوى حديثه دائماً يعد من الأمور المؤثرة، يمثل حافزا بالنسبة لي، وقبل كل شيء أنا أحفز نفسي أيضاً".
 
1 (3)
 

 

1 (2)
 

 

1 (1)
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة