وزير الدفاع الأمريكي: أؤيد الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 03:07 م
وزير الدفاع الأمريكي: أؤيد الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا
جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكي

أعرب وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس اليوم الاثنين، عن تأييده للجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية السورية التى راح ضحيتها مئات الآلاف على مدى أكثر من ست سنوات مع اقتراب هزيمة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان ماتيس فى طريقه لفنلندا للقاء زعماء المجموعة الشمالية وهى منتدى يضم 12 دولة بشمال أوروبا تتزايد مخاوفه من روسيا بعد أن ضمت موسكو شبه جزيرة القرم من أوكرانيا وقدمت الدعم لانفصاليى شرق أوكرانيا الذين يحاربون الحكومة.

وتؤيد روسيا أيضا الرئيس السورى بشار الأسد الذى استعاد بفضل الدعم الروسى السيطرة على أراض سورية كان قد فقدها على مدى العامين الماضيين وأصبحت هزيمته عسكريا غير واردة فيما يبدو.

وقال ماتيس للصحفيين على متن الطائرة فى طريقه إلى فنلندا "تناقش الوزير تيلرسون كثيرا مع ستافان دى ميستورا (مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا) حول كيف يمكننا نقل ما يحدث فى آستانة إلى جنيف حتى يتسنى لنا بالفعل إشراك الأمم المتحدة فى سبيل المضى قدما".

وتدعم روسيا محادثات السلام فى آستانة عاصمة قازاخستان لإنهاء الحرب الأهلية فى سوريا. وأعلن دى ميستورا أن محادثات السلام المتوقفة بين الحكومة السورية والمعارضة التى لم تتوحد بعد ستستأنف فى جنيف فى 28 نوفمبر تشرين الثاني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق