النائب محمد فؤاد: مشروع محو أمية الحاسبات له شق تنموي

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 04:18 م
النائب محمد فؤاد: مشروع محو أمية الحاسبات له شق تنموي
محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بسؤال للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات بخصوص الموقف من مشروع محو أمية الحاسبات.
 
وفي هذا السياق قال "فؤاد" أن مشروع محو أمية الحاسبات (الحصول علي الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي) والتي قد قامت منظمة اليونسكو بمنحه لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تنفيذه والإشراف عليه منذ عام 2005 وحتى تاريخه، والذي يستهدف محو أمية الحاسب الآلي لما يقرب من 5 ملايين شاب مصري.
 
وصرح "فؤاد" أنه تواترت في الآونة الأخيرة بعض المعلومات التي تشير إلى نية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التخلي عن ذلك المشروع وعدم استكماله، علما بأن ذلك المشروع إلى جانب احتوائه على شق تنموي هام للغاية يتعلق بتنمية قدرات عدد كبير من الشباب المصري في مهارات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ومواكبة الطفرة التكنولوجية الكبيرة الحاصلة في مجال البرمجيات بعدد كبير من دول العالم، فهو أيضا سيساهم بشكل كبير في رفع تصنيف الدولة المصرية في التصنيف العالمي لمنظمة اليونسكو.
 
وطالب "فؤاد" بضرورة توضيح ما هي حقيقة الأنباء المتواترة عن نية وزارة الاتصالات عدم استكمال ذلك المشروع؟ وما هو الموقف الحالي والمستقبلي للمشروع بشكل وافي ودقيق؟ علي أن يتم الرد علي السؤال كتابيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق