"لا للتنازل " القيم والطموحات و الأحلام.. 4 أشياء لا تتنازل عنها لإرضاء شريكك

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 11:00 ص
"لا للتنازل " القيم والطموحات و الأحلام.. 4 أشياء لا تتنازل عنها لإرضاء شريكك
حب - أرشيفية
ياسمين أحمد

إرضاء شريك الحياة قد يجعل بعض الأشخاص يرتكبون أخطاء في حقهم مثل  التنازل عن طموحاتهم , وتكون النتيجة بعد هذا كله غير مرضية , فالخلافات لا تزال قائمة , بل ربما يعتبر الطرف الآخر التنازل هو ضعف  شخصية منك , لذلك قدم موقع "فاميلي شير " 4  أمور لا يجب أن  تتنازل عنها أبدا مهما كان وهي :

1)  القيم

إن طلب منك شريك حياتك التنازل عن جزء من قيمك أو مبادئك فلا تقبل بذلك , لأن الحياة التي بنيتها على هذه القيم و المبادئ أصبحت جزء لا يتجزأ من شخصيتك ومن الصعب أن تتخلى عنها , و التخلي عنها يعتبر بمثابة التخلي عن هويتك الشخصية . 

2)  العائلة و الأصدقاء

حاول أن تبقي التزامك بعائلتك كما كان قبل الزواج , وأن لا تتأثر بآراء شريك حياتك السلبية فيما يخصهم , فإن لم تؤثر علاقتك بهم سلبا على حياتك الزوجية , يجب أن لا تتنازل عن هذه العلاقة و أن تحاول إقناع الشريك بضرورة وجودهم في حياتك . 

3)  الاحترام

إن كان شريك حياتك يشعرك بأنك أدنى مستوى منه على أي صعيد من الأصعدة , فهذا يعني بأن العلاقة غير متوازنة وتحتاج على إعادة هذا التوازن لها , دون أن تتنازل عن حقك في احترامه لك بقدر ما تحترمه .

4)  الطموحات و الأحلام

في الكثير من الحالات يتخلى أحد الطرفين عن أحلامه بعد الزواج كنوع من التضحية في سبيل إنجاح العلاقة , وهذا أمر يحسب لصالحه , إلا أنه لا يجب أن يتخلى بشكل نهائي عن طموحاته و أحلامه , و أن ينتظر الوقت المناسب لعمل على تحقيق أحلامه و طموحاته .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة